-->

بلجيكا تشيد "بالخطوة الشجاعة " للملك بإدانته للإرهاب الجهادي

30 أغسطس 2016 - 19:33

أشادت بلجيكا، اليوم الثلاثاء، بـ » الخطوة الشجاعة  » للملك محمد السادس بإدانته الشديدة لجميع أشكال الإرهاب الجهادي.

وأكد الناطق الرسمي لوزارة الشؤون الخارجية البلجيكية، ديدييه فانديرهاسيلت، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن نائب الوزير الأول، وزير الشؤون الخارجية، ديدييه ريندرز، نوه بالخطاب الذي وجهه صاحب الجلالة الملك محمد السادس بمناسبة الذكرى الـ63 لثورة الملك والشعب ».

وقال ديدييه فانديرهاسيلت إن « بلجيكا تهنئ جلالة الملك على خطوته الشجاعة، والهادفة إلى التنديد الشديد بجميع أشكال الإرهاب الجهادي، وكذا دعوته إلى إسلام متسامح، ينشد السلام »، وأكد أن بلاده « عازمة على الاستمرار في التعاون مع المغرب في الحرب ضد الإرهاب ».

وكان الملك محمد السادس قد دعا في خطاب 20 غشت، المسلمين، والمسيحيين، واليهود، إلى تشكيل جبهة موحدة من أجل مواجهة التطرف، والحقد، والانغلاق عن الذات بجميع اشكاله.

وحث الملك في الخطاب ذاته المغاربة المقيمين بالخارج على التشبث بقيم دينهم، وتقاليدهم العريقة في مواجهة ظاهرة التطرف والإرهاب الغريبة عنهم.

كما دعا الملك أفراد الجالية المغربية إلى الحفاظ على السمعة الطيبة، المعروفين بها، والتحلي بالصبر، في هذا الظرف الصعب، وعلى توحيد صفوفهم، وأن يكونوا دائما في طليعة المدافعين عن السلم، والوئام، والعيش المشترك في بلدان إقامتهم.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي