دراسة تكشف الماركات المفضلة للمغاربة في سوق السيارات المستعملة

31 أغسطس 2016 - 17:19

كشفت دراسة حديثة حول توجهات  تطور سوق السيارات المستعملة بالمغرب، أن المغاربة يميلون لشراء السيارات المستعملة الألمانية والفرنسية.

ووفق الدراسة التي أنجزها  موقع MOTEUR.MA فإن نسبة مهمة من مقتني السيارات المستعملة يفضلون سيارات الديــازل، إذ ارتفعت نسبة البحث عن هذا النوع إلى %77 مقـابل %75 في السنة الماضية. في الوقت الذي لم تتجاز فيه نسبة البحث عن سيارات البنزين في السنة الحالية % 23 .

وفي ما يتعلق بأكثر أنواع السيارات طلبا من طرف المغاربة، فقد أظهرت نتائج الدراسة ذاتها أن الإقبال الأكبر يسجل على الماركات الألمانية والفرنسية، من طرف زبناء سوق السيارات المستعملة، خصوصا سيارات  «Golf 4 » وموديل ” من سيارة المرسيدس” ، بالإضافة إلى سياراتي “رونو كانجو” و “بوجو بارتنر” الفرنسيتين .

وتأتي في آخر القائمة العلامات الخاصة، بالسيارات الفخمة كسيارات بي إم دابليو، بورش، إضافة إلى سيارات جييب، لاندروفر و جاغوار .

وحسب الدراسة، التي أنجزها الموقع المتخصص في بيع وشراء السيارات بالمغرب عبر الأنترنت، فإن أغلبية مشتري السيارات يفضلون سيارات ذات محول السرعات اليدوي بنسبة تبلغ 76 بالمائة، فيما نسبة 24 بالمائة، منهم تتوجه لاقتناء السيارات الأوتوماتيكية.

من جهة أخرى، تحتل  مدينة الدارالبيضاء الصدارة في ما يتعلق بإعلانات السيارات المستعملة بالمغرب، إذ أن العاصمة الإقتصادية هي الأكثر إقبالا على اقتناء السيارات المستعملة عبر الأنترنت، وتليها كل من الرباط ، مراكش، أكادير وطنجة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي