الجار الشرقي للمغرب يستعد لافتتاح ثالث أكبر جامع في العالم-فيديو

02 سبتمبر 2016 - 18:58

تستعد الجزائر لافتتاح أكبر مسجد عصري توشك أشغال بنائه على الانتهاء، الأمر الذي سيجعل الجزائر محط أنظار العالم الإسلامي نظرا لتكلفته الباهظة التي بلغت 1.5 مليار دولار.

وقد بدأت أشغال بناء جامع الجزائر أو الجامع الكبير منذ عام 2011، ويوصف بأنه ثالث أكبر مسجد على هذا الكوكب، كما يضم هذا المسجد الألماني التصميم أطول مئذنة في العالم.

وحتى الآن، تعد مئذنة مسجد الحسن الثاني في الدار البيضاء بالمغرب هي الأطول حيث يصل طولها إلى 689 قدما بعد أن تمت إعادة افتتاحها في عام 1993، بينما تشير التقارير إلى أن مئذنة الجامع الكبير بالجزائر ذات السقف الزجاجي ستكون الأطول حيث يصل طولها إلى 869 قدما.

[youtube id=”knHOtib1Vsg”]

وكان من المقرر أن يفتتح المسجد في شهر سبتمبر الحالي، لكن تم التأجيل إلى شهر ديسمبر القادم.

ويطل الجامع على خليج الجزائر العاصمة ويضم قاعة للمصلين تتسع لأكثر من 35 ألف شخص وساحة ومكتبة ومركزا ثقافياً وداراً للقرآن، فضلا عن حدائق وحظيرة للسيارات ومبانٍ إدارية وأخرى خاصة بالحماية المدنية والأمن وفضاءات للإطعام.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مسلم منذ 5 سنوات

مساجد أدن الله لها أن تبنى

Panttagone2 منذ 5 سنوات

مساجد ادن الله لها ان تبنى

mohamed منذ 5 سنوات

هل الاخ متاكد مما يقول

taha منذ 5 سنوات

فيق فيق راك كنت كاتحلم

عبد الله منذ 5 سنوات

مسجد ضرار بإمتياز .

مغربي منذ 5 سنوات

الله ايعز الاسلام والمسلمين في جميع القارات

هشام مراكش منذ 5 سنوات

من منا يعاني من ذالك الجار الذي يقلدك في اي شي تشتري مطبخ او صالون وفي الاسبوع الموالي تجد انه بحت علي نفس الصالون ليدخله لمنزله ..لا يستطيع التصرف وحده و يقلدك في اي شي ..الغيرة و الحسد و لا يعترف ..علي العموم الناس الاذكياء يميزون بين الاصل و التقليد

علي اوعمو منذ 5 سنوات

الجزائر الشقيقة متقدمة في كل المجالات و في كل الميادين لكونه بلد يسير في اتجاه صحيح . و الشعب الجزائري يعيش حياة أرقى من بعض الدول المجاورة التي يتبجح مسؤوليها بالديمقراطية و حقوق الإنسان و هي على عكس ذلك تماما .. يتهمون الرئيس الجزائري بالديكتاتورية و هو على عكس ذلك رجل سياسي محنك عرف كيف يقود شعبه نحو مدارج التقدم و الرقي و الازدهار ..