للبيضاويين..الخضر والفواكه ستكون كافية خلال عيد الأضحى

09 سبتمبر 2016 - 15:51

أعلنت شركة الدار البيضاء للخدمات أنه تم اتخاذ كل التدابير اللازمة بمناسبة عيد الأضحى لتجنب أي نقص في التزود بالخضر، والفواكه في سوق الجملة للفواكه والخضر في الدارالبيضاء.

وأوضح بيان لشركة الدارالبيضاء للخدمات، التي انتدبها المجلس الجماعي للمدينة من أجل تدبير وتأهيل سوق الجملة للخضر والفواكه، أن السوق سوف يواصل الاشتغال بشكل عاد في عيد الأضحى، وذلك بفضل استعداد التجار، والسلطات، وجميع المرتفقين لهذه المناسبة .

وأبرز البيان ذاته أنه من أجل تأهيل السوق قامت شركة الدارالبيضاء للخدمات، وهي شركة للتنمية المحلية، ب،”مجموعة من التدابير الرامية إلى تحسين جودة البنية التحتية وتطوير الخدمات داخل السوق وتحديث أساليب التسيير، وتطوير الكفاءات”.

وأشار إلى أن الشركة، باشرت عملها في هذا السوق، الذي رصد له مجلس المدينة ميزانية 30 مليون لتأهيله في الفترة ما بين 2015 و2018 ، ابتداء من يوليوز 2015.

وأوضح المصدر ذاته، أنه في إطار تأهيل النية التحتية، وتحسين الخدمات “تم إصلاح جسور الموازين، وإصلاح أبواب الدخول والقاعة المغطاة، وأرصفة البيع، وتأهيل النظام المعلوماتي، فضلا عن تجديد قنوات الصرف الصحي، وفتح أبواب خروج إضافية، وتثبيت كاميرات للخروج”، وأيضا “تحسين أساليب نظافة المرفق، وتحسيس المرتفقين للمساهمة في نظافة السوق، إضافة إلى تحديث نظام المراقبة، وتطوير الأداء”.

ومن جانب آخر، ذكر البيان أنه “لم يطرأ أي تغيير أو زيادة في الرسوم الجبائية، حيث لايزال القرار الجبائي رقم 2008-1 الصادر عام 2008، ساري المفعول إلى يومنا هذا”.

وتجدر الإشارة إلى أن سوق الخضر والفواكه في الدارالبيضاء يستقبل، يوميا، حوالي 25 ألف شخص، وألف شاحنة، وما يقارب أربعة آلاف طن من الخضر، والفواكه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي