مجموعة OCP : لا وجود لانبعاث غازات سامة من منشآت المجموعة في آسفي

09 سبتمبر 2016 - 13:26

خرج “المكتب الشريف للفوسفاط”، للرد على أنباء تفيد معاناة ساكنة آسفي، من مشاكل على مستوى الجهاز التنفسي، ليلة الأحد/الاثنين الماضية، حيث ذكرت تقارير صحفية، ان مجموعة من الحالات توافدت على المستعجلات الاستشفائية في المدينة، نجمت عن انبعاث غازات سامة من منشآت مجموعة OCP.

وفي هذا الإطار، تنفي مجموعة OCP  أن تكون مصدر الأية مشاكل تنفسية عانى منها السكان المجاورة، حيث أنه خلال الفترة المذكورة، جميع منشآت المجموعة كانت تعمل بشكل عادي.

إضافة إلى ذلك، وكما تنص عليه الإجراءات المعمول بها، تواصلت مجموعة “OCP” بآسفي منذ ظهور المقالات الأولى، مع جميع الأطراف المحلية المعنية، ويتعلق الأمر بإدارة مستشفى محمد الخامس، وخدمات الوقاية المدنية، والسلطات المحلية، التي أكدت عدم استقبال أي حالة متعلقة بالاختناق الناجم عن الغازات.

ويذكر أنه منذ 2011، وضعت المجموعة نظاما لتدبير التشغيل في خطوط الإنتاج بهدف السيطرة، في أية لحظة، على جودة الهواء، و حماية السكان المجاورين.

ويقترح هذا النظام العديد، من سيناريوهات التشغيل، المتعلقة بالتوقعات الجوية ( الحرارة، وسرعة وحركة الرياح…) وتشرف عليه لجنة مختصة في هذا المجال.

‫وأخيرا، ومن أجل حماية السكان المحيطين بالمناطق المحتضنة لأنشطة مجموعة “OCP”، تتوفر هذه الأخيرة على محطة متنقلة لقياس جودة الهواء من أجل التأكد من احترام معاييرها.

كلمات دلالية

OCP
شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

saf منذ 5 سنوات

industrie polluante 1: environnement 0

يوسف منذ 5 سنوات

هذا هراء، بالفعل كان هناك انبعاث لغازات سامة تشبه الضباب ،لونها برتقالي وهي تؤدي إلى الاحساس بالاختناق و حكة على مستوى العينين. وكل مرة يخرج المكتب (الشريف) للفوسفاط بتكذيب هذه التقارير حتى أصبحت هذه الانبعاثات عادية بالنسبة لساكنة أسفي لأن لا حياة لمن تنادي.....لنا الله....