أنفلوس لـ"اليوم 24": حظوظ منتخب الأسود قائمة في بلوغ المونديال

15 سبتمبر 2016 - 14:05

قال لحسن أنفلوس، الدولي السابق، وهداف البطولة الوطنية لثلاث مرات، إن مستوى المنتخب الوطني يعرف بعض التذبذب خلال بعض الفترات، مؤكدا في السياق ذاته أنه يتأرجح بين الجيد، والعادي.

وتابع في حديثه مع “اليوم24″: ” لا نعرف إن كان الخلل من المدرب أو اللاعبين، وهو ما لا يمنع من كون مستوى المنتخب عرف تطورا ملحوظا بقدوم المدرب رونار، الذي أعاد التوازن إلى المجموعة، التي بات أداؤها يتسم بالقتالية على غرار ما كنا نعاينه خلال سنوات الثمانينات”.

وأضاف “المنتخب أضحى يتوفر على منهجية واضحة قياسا مع الفترات السابقة، ربما لعبت شخصية المدرب دورا مهما فيها، وهو ما يجعلنا نتفاءل خيرا في المستقبل، سيما إذا علمنا أن مستوى المنتخب ومنافسيه المقبلين في إقصائيات كأس متقارب بشكل كبير”.

وارتباطا بالموضوع، برمجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم مبارتين وديتين للمنتخب الوطني أمام كل من منتخبي كندا، والطوغو، على التوالي، يومي 11 أكتوبر، و15 نونبر المقبلين.

وتقرر إجراء المبارتين الوديتين فوق أرضية الملعب الكبير لمراكش، وذلك بتوصية من المدرب الفرنسي هيرفي رونار، الذي يسعى إلى استثمار الموعدين الوديين لقياس مدى جاهزية اللاعبين، والوقوف على مستواهم، بالموازاة مع رغبته في بلوغ درجات متقدمة من الانسجام المطلوب استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

وعلاقة بالموضوع، يخوض المنتخب الوطني تجمعا إعداديا في غينيا بيساو، بداية الشهر المقبل، وذلك تأهبا لمباراة الغابون يوم الـ 8 من الشهر ذاته، لحساب فعاليات الجولة الأولى من دور المجموعات المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ahmed منذ 5 سنوات

انت نحترمك لكن المنتخب الوطني لن يفوز و هذا واقع و دبا تشوف كلشي و تفكرني

علي اوعمو منذ 5 سنوات

أشمن أسود ؟؟ الله يهديك ..

التالي