شباط يهاجم حكومة بنكيران ويتعهد بمراجعة قوانين التقاعد وإصلاح المقاصة

15 سبتمبر 2016 - 20:17

شن حميد شباط، الأمين العام لحزب الاستقلال هجوما قويا على حكومة بنكيران، متهما إياها بالتسبب في كوارث للشعب المغربي.
حميد شباط، لم يمنعه تقاربه الأخير مع حزب العدالة والتنمية في توجيه سيل من الانتقادات اللاذعة لحكومة بنكيران، مساء اليوم الخميس، خلال كلمة له أثناء تقديم البرنامج الانتخابي لحزب الاستقلال، بالرباط.
وقال شباط “حزب الاستقلال سيقوم بمراجعة كارثة التقاعد، التي نعتبرها كارثة بالنسبة للموظفين المغاربة، وسنقوم كذلك بمراجعة إصلاح صندوق المقاصة، إذا ما تصدرنا الانتخابات المقبلة”.
وأضاف شباط “نتمنى أن نتصدر الانتخابات المقبلة، وسنراجع إصلاح صندوق المقاصة، لا يمكن أن نرفع الدعم على المواد الأساسية وسنستهدف الفقراء، كان على الحكومة أن تواجه المستفيدين الحقيقيين من صندوق المقاصة دون أن تمس الفئات الفقيرة”.
إلى ذلك، انتقد حميد شباط حديث بنكيران عن وجود دولة عميقة في المغرب تعيق قيامه بالإصلاحات اللازمة، وقال شباط “حينما تحمل حزب الاستقلال مسؤولية رئاسة الحكومة لم يكن يشتكي من الدولة العميقة لأنه لا توجد دولة عميقة في المغرب، هناك دولة واحدة في المغرب هي الدولة المغربية، وهذه الدولة مؤطرة بالدستور”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

صلاح منذ 5 سنوات

اللي تلف يشد الأرض أما السيد السيكليس تلات ليه الجرة فبعد أن خرج بخفي حنين حيث ما استمر في الأغلبية و لا بقي تابعا لحزب الهمة... و المضحك و الغريب في الأمر أنه بعد الانتخابات الجماعية و بعد ما تعرض له أعضاء حزبه من مضايقات خرج يشجب و يندد في حزب التحكم و الدولة العميقة و ها هو الآن يتهيأ بكلام غريب و نافي لوجود التحكم و الدولة العميقة استرضاء للدولة العميقة خصوصا بعد ما حصل مع السيد الرجل بن عبد الله...شتى نتا السي شهباط علاااام

المهاجر منذ 5 سنوات

لمن كاتعاود زابورك يا داود اتفقتو مع بن كيران باش تغيبو حتى يتم تمرير قانون التقاعد المشؤوم مقابل أن يتستر على قانون النقابات حتى لا يصادق عليه حاليا مع العلم أن قانون التقاعد لا يمس أصحاب الزي رغم أنهم ينتمون إلى نفس صندوق التقاعد وإنما المدنيين وحدهم ولم يستطع أي برلماني ولا مستشار أن يضع سؤالا حول سبب هذه التفرقة ولماذا سيكتوي المدنيون وحدهم بنار إفلاس الصندوق المغربي للتقاعد

علي اوعمو منذ 5 سنوات

كلام لا مسؤول لرئيس الحكومة عن "الدولة العميقة " و إعاقة عمل الحكومة .. نعم هناك دولة عميقة في المغرب لا يهمها إلا تحقيق مصالحها بعيدا عن المصلحة العامة للوطن و المواطن و لكن هناك خياران أمام حكومة " "المرجعية الإسلامية إما القيام بمهامه او الاستقالة وإخبار الشعب بسبب الاستقالة ، و لكن الاستمرار في الحكم إلى آخر لحظة من عمرها و يتبجح الرئيس فهذا أمر مرفوض .. و هل الدولة العميقة هي التي فرضت على الحكومة الزيادات في اسعار المواد الأساسية و الخوض في افساد التقاعد و الزج المتقاعدين في مزبلة الفقر ؟

علي اوعمو منذ 5 سنوات

كل من يعد الموظفين بمراجعة فاجعة "التقاعد " كارثة العصر سيكسب لا محالة أصواتهم في هذه الاتنتخابات لأن الجرح عميق و لن يلتئم إلا بإزالة و لفظ من تسبب فيه .

علي اوعمو منذ 5 سنوات

كل من يعد الموظفين بمراجعة فاجعة "التقاعد " كارثة العصر سيكسب لا محالة أصواتهم في هذه الاتنتخابات لأن الجرح عميق و لن يلتئم إلا بإزالة و لفظ من تسبب فيه .

متتبع منذ 5 سنوات

اكبر منافق على وجه البسيطة فريقك في مجلس المستشارين صوت على قانون اصلاح التقاعد تخادلتم غي اصلاحه خلال وجودكم في الحكومات السابقة و اتحداكم ان مسستم بالتقاعد عفوا لن تتصدروا الانتخابات القادمة تحيا العدالة و التنمية

جعفر منذ 5 سنوات

المراجعة هي التي سيقوم بها الشعب في حقكم...يا طغمة المفترسين... تظنون انكم اذكياء والحال انكم اغبى الكائنات..

حملة انتخابية ... منذ 5 سنوات

كان بإمكان حزب الاستقلال الوقوف ضد قرارات بنكيران فيما يخص التقاعد ، ورغم الحزب يتوفر على اكبر نسبة من المستشارين ، إلا أنهم فضلوا الغياب وبعضهم رفض التصويت فأين كان حينها حزب الاستقلال . شباط يقوم بحملة انتخابية ،وهو الآن يقدم الوعود الفارغة ، الم يقل بنكيران سنحارب الفساد فإذا به يحارب جيوب المواطنين ويعفو عما سلف... يقول المثل المغربي " إلي ما جا مع العروس ما يجي بعدها "

التالي