التحالف يقصف موقعا للجيش السوري ويخلف عشرات القتلى

17 سبتمبر 2016 - 20:55

أعلن الجيش السوري في بيان نقلته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة قصف، مساء اليوم السبت، موقعا له في محافظة دير الزور (شرق).

ونقلت الوكالة عن القيادة العامة للجيش أن “طيران التحالف الأمريكي قصف أحد المواقع العسكرية للجيش العربي السوري بجبل ثردة بمحيط مطار دير الزور”، لافتا إلى أن “القصف أدى إلى وقوع خسائر في صفوف قواتنا”، من دون أن يحدد حجمها و”مهد بشكل واضح لهجوم إرهابيي داعش (تنظيم الدولة الإسلامية) على الموقع والسيطرة عليه”.
من جهته، أعلن الجيش الروسي أن أكثر من ستين جنديا سوريا قتلوا وأصيب مئة آخرون اليوم السبت في ضربات للتحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفت موقعا للجيش السوري في شرق البلاد. وأوضح أنه “مباشرة بعد الضربات التي شنتها طائرات التحالف، شن مقاتلو تنظيم الدولة الإسلامية هجوما”، مشيرا إلى وقوع “معارك ضارية مع الإرهابيين” في المنطقة المجاورة لمطار دير الزور.
في المقابل، تحدث المرصد السوري لحقوق الإنسان عن مقتل ثمانين جنديا على الأقل في هذه الضربات التي شنتها “طائرات تابعة للتحالف الدولي”.
وتأتي هذه التطورات الميدانية في اليوم الخامس لهدنة هشة تشهدها المناطق السورية بموجب اتفاق بين الولايات المتحدة وروسيا، تستثني المناطق التي يسيطر عليها الجهاديون.
لكن الجيش الروسي حذر في وقت سابق اليوم من أن الوضع في سوريا “يسوء” مؤكدا أن الفصائل المقاتلة نفذت أكثر من 50 هجوما على قوات النظام السوري وعلى المدنيين في 24 ساعة، وحمل الولايات المتحدة مسؤولية أي انهيار للهدنة.
بالمقابل قال مسؤول كبير بالمعارضة السورية لوكالة رويترز: “الهدنة كما حذرنا وتكلمنا مع الخارجية (الأمريكية) أنها لن تصمد” مشيرا إلى استمرار وجود قافلة مساعدات تابعة للأمم المتحدة على الحدود التركية في انتظار إذن الانطلاق إلى حلب. وأضاف “لا يمكن لمن يشن حربا على شعب أن يسعى لتحقيق هدنة كما أنه لا يمكن أن يكون طرفا راعيا لهذا الاتفاق وهو يقصف ليل نهار، وفي المقابل الطرف الآخر أي أمريكا دورها متفرج”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.