بنكيران يرشح زوجته في الرتبة الأخيرة للائحة الوطنية للنساء

20 سبتمبر 2016 - 19:24

كشف حزب العدالة والتنمية بعد زوال اليوم الثلاثاء، عن اللائحة النهائية لأسماء مرشحيه برسم اللائحتين الوطنيتين لكل من الشباب والنساء، وذلك مباشرة بعد تقديمها رسميا الى مصالح عمالة الرباط.

اللائحة الخاصة بالنساء، وبعدما تصدرتها ماجدة بنعربية، متبوعة بكل من زوجة القيادي في صفوف الحزب عبد العالي حامي الدين، وهي بثينة القروي، وزوجة القيادي المثير للجدل في صفوف الحزب، عبد العزيز افتاتي، وهي ميمونة افتاتي؛ اختتمت باسم زوجة رئيس الحكومة الأمين العام للحزب، وهي نبيلة بن كيران، حيث تحمل الرقم 60، والذي يجعلها بعيدة عن أي احتمال للفوز بمقعد برلماني.

image
عبد الاله ابن كيران قال ل”اليوم24″ إنه صاحب الفكرة وإنه اقترح على بقية القياديين في الحزب أن يضعوا أسماء زوجاتهم ايضا في هذه المواقع المتأخرة داخل اللائحة، مفسرا ذلك بكون الأمر “لا يفسّر فقط بكونه ترشيح نضالي لا طموح وراءه، بل لأن هذه المواقع مهمة أيضا وتتطلب أن يشغلها أناس قريبون وقادرون على احضار أي وثيقة اضافية يتطلبها الملف”.
وأضاف ابن كيران انه لا يعرف ما إن كان قياديون آخرون قد استجابوا لفكرته، “لكن اشتراكي مع زوجتي في نفس الاسم العائلي هو ما يجعل ترشيحها يثير الانتباه بهذه السرعة”. وأضاف ابن كيران أنها ليس المرة الاولى التي يندرج فيها اسم زوجته نبيلة ضمن اللائحة الوطنية للحزب، “بل سبق لنا ترشيحها في السابق”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

عزير منذ 5 سنوات

حتى. في المرتبة الاخيرة تعاتبوه عليها ...وفوزها يعد من سابع المستحيلات...الله يهديكم..

عزيز منذ 5 سنوات

داوي خاوي...تربية الخنافيس...هاديك قربته من ابيه يا غبي...

أحمد منذ 5 سنوات

ذخلتم في تحليل الأسمائ وتركتم الأهم الأحرى به كان عليه أن يضع إسم من ابنائ وبنات الشعب لا من المقربينمنه و من أهله هاد ضلم في حق الشعب الدي أوصله إلى سدة السلطة .

نبيل حميد منذ 5 سنوات

مالك أصاحبي على سبة إنه يحمل و زوجته نفس الاسم العائلي لأنها ربما كانت قريبته

منصف منذ 5 سنوات

انه ابن عمها إذن فلهما نفس الاسم العائلي. يجب ان تتثبت من المعلومات التي في جمجمتك قبل أن تعلق بهذا الشكل غير المؤدب. آل بنكيران محبوبون لدى كل من تتبع أخبارهم فتقبل الله منهم و بارك فيهم .

Said منذ 5 سنوات

السلام: زوجة بنكيران ابنة ابن عمه، لم يشطب على لقبها هي تحمل لقب بنكيران من أبيها. امادا تتسرعو في الأحكام

اتاي بالنعناع منذ 5 سنوات

ردا على صاحب التعليق الاول، حط أمراتو في آخر اللائحة إعتبرتوها إضطهادا وإهانة للمرأة،حطها في أول اللائحة إعتبرتوها ريع سياسي، بن كيران بغا إدخل مراتو للبرلمان،واموصيبة هادي،وحلنا معاكوم.

مغربي حر منذ 5 سنوات

“لكن اشتراكي مع زوجتي في نفس الاسم العائلي هو ما يجعل ترشيحها يثير الانتباه بهذه السرعة”.

حمزة منذ 5 سنوات

راها أصلا بنت عموا هههههه

نبيلة زوجة بن كران منذ 5 سنوات

لا يجوز في الاسلام شطب الاسم العائلي للزوجة لقد وضع اسمه العائلي من اجل اهداف انتخابية فعلا ا هم تجار في الدين