للتخلص من تكسر الاظافر…هذه ابرز الحلول!

25 سبتمبر 2016 - 10:48

غالبا ما تعتمد العديد من النساء على مظهرهن الخارجي كالعناية بالشعر والبشرة، فتعتير الاظافر من اهم الامور التي تظهر انوثتها الخارجية. فالتجاعيد وغيرها من الامور تعزز ثقة المرأة بنفسها وتبعد عنها الشعور بالنقص. ليس الحفاظ على أظاقر قوية ومدعمة بالامر الصعب والمستحيل بل إنها خطوات بسيطة يمكن أن تتبعيها، بدلًا من أخرى قد تكون السبب الرئيسي لاضعافها.

اولا، ان النظام الغدائي الغير منظم يؤدي الى هذه المشكلة، إذ أن نقص المعادن في الجسم تضعف الاظافر ويكسره كما يمكن أن تظهر بقعا بيضاء على سطحه ما يدل على فقر الدم ونقصٍ حاد في الفيتامينات الاساسية. لذا عليك الاعتماد على نظام صحي مستمر للتخلص من هذه المشكلة.

ثانيا، تعتبر نقص الماء من الجسم من احدى اهم الاسباب لتكسر الاظافر، ف المياه هي عنصر الحياة ورمز الاستمرارية والنقص في نسبتها في الجسم يساهم في تفاقم مشاكل عديدة تحتوي على المعادن كالكالسيوم، الحديد والفوسفات. لذا عليك شرب لترين الماء يوميا للتخلص من هذه المشكلة.

ثالثا، من المعروف ان العوامل الطبيعية قد تكون من احدى اسباب تكسر الاظافر، لذا عليك متابعة اظافرك كل فصل بفصله.

رابعا، تعتمد العديد من النساء على استخدام مقص غير مناسب للاظافر، فتعنرن ان المقص هو الحل لتقصيرها إلا أنها معلومةً خاطئة لانه يسبب تفسخاتٍ لا تراها العين المجردة فتدخل الماء داخل التفسخات، ويعلق الظفر في الثياب ويصبح رقيقًا جدًا كالورقة. لذا عليك اللجوء الى بردها.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.