أمريكا تضع مغنياً مغربياً انضم لتنظيم “داعش” على قائمة الإرهاب الدولي

29 سبتمبر 2016 - 07:05

وضعت الولايات المتحدة، أمس الأربعاء، مغنياً مغربياً كان مقيماً في إيطاليا، على القائمة الخاصة بالإرهاب الدولي بعد انضمامه للقتال بجانب تنظيم “داعش” في سوريا.
وقال بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، نشرت “الأناضول” نسخة منه، إنه “تم تصنيف أنس العبوبي ضمن القائمة الخاصة بالإرهاب الدولي”.

وأضاف أن العبوبي قاتل في سوريا لصالح تنظيم “الدولة الإسلامية” المصنّف ضمن القائمة الخاصة بالإرهاب الدولي منذ سبتمبر 2013، وقاد هناك “مجموعة مكونة من 50 مقاتلاً إرهابياً أجنبياً من أصول إيطالية”.

وأشار البيان إلى أن العبوبي بدأ رحلته مع التشدد عام 2012، بعد أن صار “نوعاً ما معروفاً في الأوساط الإيطالية لموسيقى الهيب هوب باسم مغني الراب ام سي خليفة”.
ولفت إلى أن السلطات الإيطالية قد ألقت القبض عليه في يونيو 2013 بسبب “تخطيطه لهجمة إرهابية في شمال إيطاليا وتجنيده لأفراد لعمليات مسلحة في سوريا، إلا أنه قد أخلي سبيله بعد أسبوعين من احتجازه ليفر بعدها بمدة قصيرة إلى سوريا”.

وبموجب هذا التصنيف، تقوم الولايات المتحدة بحظر وتجميد جميع ممتلكات العبوبي الواقعة ضمن نطاق صلاحياتها، ويمنع أي مواطن أمريكي أو مقيم على أراضيها من التعامل معه، أو تقديم أي شكل من أشكال الدعم له.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.