حياتو يعود إلى جادة صوابه ويقر بامكانيات المغرب

29 سبتمبر 2016 - 21:32

اجتمع فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الخميس، بعيسى حياتو رئيس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، على هامش الجمعية العمومية لـ “الكاف” المنعقدة بالعاصمة المصرية القاهرة.

وأشاد حياتو، خلال هذا الإجتماع، بالإستراتيجية التي تتبناها الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بتسخيرها لكل الإمكانيات المتاحة لتأهيل البنيات التحتية، وتطوير الممارسة الكروية بالمغرب، مؤكدا أن النموذج المغربي يعد مرجعا مهما في تدبير كرة القدم على المستوى القاري.
وشكر عيسى حياتو الجامعة على البرامج التي تعمل على ترجمتها على أرض الواقع، والمتمثلة في إعطاء الأولوية لتشييد مراكز التكوين وتبني سياسة التكوين والتكوين المستمر، إلى جانب تشجيع كرة القدم النسوية والدفع بها إلى تحقيق نتائج إيجابية مستقبلا.

كما نوه حياتو باهتمام الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالفئات الصغرى باعتبارها دعامة أساسية لتوسيع القاعدة الكروية بالمغرب.
إلى ذلك، عبر حياتو عن دعم الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لكل المبادرات التي يعتزم المغرب القيام بها مؤمنا بالإمكانيات البشرية، المادية واللوجيستيكية التي يتوفر عليها.
ومن جهته، أكد فوزي لقجع عن متانة العلاقة التي تربط كرة القدم المغربية بنظيرتها الإفريقية واستعداد المملكة المغربية للمساهمة في تطوير كرة القدم بالقارة السمراء، ووضع جميع الإمكانيات رهن إشارة الإتحاد الإفريقي لكرة القدم لتحقيق هذا المبتغى.
وفي ختام هذا اللقاء، أكد عيسى حياتو أنه سيحل ضيفا على المغرب نهاية شهر أكتوبر 2016 في زيارة عمل تجمعه برئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، لتعميق النقاش وتبادل الرؤى لما فيه مصلحة كرة القدم الأفريقية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Surfer منذ 5 سنوات

Périmée