رونار: سنصل لربع النهائي إلى ساد الفخر بحمل القميص الوطني- فيديو

20 أكتوبر 2016 - 15:30

قال هيرفي رونار، مدرب المنتخب الوطني المغربي، إن المجموعة التي وقع فيها الأسود إلى جانب كل من ساحل العاجل والطوغو والكونغو، صعبة نظرا لقوة وخبرة الخصوم.

وأكد رونار، في تصريح ل”قناة الرياضية”، عقب مراسيم إجراء قرعة نهائيات كان االغابون 2017، بليبروفيل، مساء أمس الأربعاء، أن مدينة أوييم التي ستحتضن مباريات الأسود الأولى بالعرس الكروي الإفريقي، تبقى لحدود الساعة مجهولة عند الكثيرين، وسيكتشفها اللاعبون للمرة الأولى.

وعن مدرب الطوغو كلود لوروا، شدد قائد النخبة الوطنية، بأنه بمثابثة الأب الروحي له، وستكون المنافسة أمامه بطعم خاص.

[youtube id=”H3yU6wyh07o”]

ارتباطا بحظوظ المنتخبات ضمن المجموعة الثالثة، قال رونار: “الأمور ستكون صعبة بالنسبة للجميع وحتى الكوت ديفوار، نظرا لطابع المنافسة الشرسة الذي تتميز به كأس إفريقيا خلال الأدوار الأولى”.

وأضاف على المجموعة أن نسجل حضورها بقوة، فتحقيق نتيجة سبلية أمام الكونغو الديمقراطية، سيٌدخل المنتخب في متاهات ويزيد الضغط على اللاعبين، علماُ أن المغرب وضع هدف الوصول إلى دور ربع النهائي ضمن خانة أهداف المغرب، إن ساد الفخر بحمل القميص الوطني بين الجميع.

وأبرز الناخب الوطني، أن الكونغو يعد المنتخب الذي يخشاه بدرجة أولى، نطراً لمقوماته الهجومية العالية، ومدربه  العارف بخبايا المستديرة بالقارة السمراء.

وعن معسكر رفاق بنعطية، أكد رونار بأن اختياره وقع على الإمارات، كوجهة للاستعداد قبل العرس الإفريقي، نظرا لجودة مرافقه الرياضية.

وبخصوص التشكيلة النهائية التي سيعتمد عليها  المدرب الفرنسي ب”الكان”،  شدد أن على اللاعبين تقديم الأفضل لضمان مكانة ضمن القائمة النهائية، لكن في الوقت نفسه لا يمكن الحسم حالياً في الأمر بالنظر إلى المتغيرات التي يمكن أن تطرأ من إصابات وغيرها.

 

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.