سابقة.. وزراء الجارة الشرقية يتنازلون عن عشر رواتبهم بسبب "الأزمة"!

30 نوفمبر 2016 - 21:48

قرر وزراء حكومة الجزائر، التنازل عن 10 % من رواتبهم لفائدة الخزينة العمومية، بسبب الازمة الاقتصادية التي تعيشها البلاد، بفعل تراجع إيراداتها الى أكثر من النصف إثر تهاوي أسعار النفط في الاسواق العالمية.

واكدت تقارير صحافية جزائرية، اليوم الاربعاء، ان قرار أعضاء الحكومة تم تبنيه بالإجماع، على أن يدخل حيز التنفيذ بداية من يناير المقبل، موضحة أنه يندرج في إطار التضامن مع الدولة التي تواجه مصاعب حقيقية.

ويصل راتب الوزير في الحكومة الجزائرية، الى أكثر من 3 ملايين سنتيم شهريا، أي أقل بمليوني سنتيم من الأجر الشهري للوزراء المغاربة.

وذكر الموقع الاخباري الالكتروني ” كل شيء عن الجزائر”، ان وزيرة التضامن الوطني والاسرة، مونية مسلم، ابدت استعدادها للتنازل عن كامل راتبها للخزينة العمومية، داعية كوادر الدولة من النساء الى فعل نفس الشيء.

يشار إلى أن الحكومة اقرت زيادات ضريبية جديدة ادرجتها في قانون الموازنة لعام 2017، لمواجهة الانخفاض الحاد في الايرادات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

oujdi منذ 5 سنوات

sans commentaire

Khalid منذ 5 سنوات

ليس المرتب هو المهم في مثل هذه المناصب بل النزاهة .المرتب حلال ولكن الصفقاتوالرشاوي التي تقدر بالملايين بل المليارات هي المهمة

lfadl منذ 5 سنوات

Algériens , algériennes reveillez-vous. sortez de votre somnolence. la situation est gravissime. Cette décision est plus qu'une preuve de votre acheminement vers une situation catastrophique. A çela , ajoutez çes augmentations des taxes et impôts. Vos généraux veulent vous soutirer les peu de dinars qui vous restent. Et dire qu'à côté de vous des merçenaires pillards des aides internationales , profitent au maximum de çe qui vous revient de droit absolu , et çe pour une ideologue negative qui ne vous rapportera rien de positif, tout simplement parce que rien au monde ne pourrait venir déraciner notre racine saharienne de notre ensemble marocain. Avec guerre ou paix , rien ne pourrait couper notre enracinement africain. L'Histoire , les Historiens , les Nations , connaissent la vérité sur la Géographie historique de notre pays. Relevez-vous et réclamez ce qui vous revient de droit. Vous êtes une Nation qui devrait beigner dans le bien-être si vos biens vous étaient octroyés. Que DIEU vous assiste à reprendre les rênes de votre pays !!!!!!!

مغربي حر و افتخر منذ 5 سنوات

كتضلو تسبو فيهم او هاهوما صدقو رجال..يا لله اسي بنكيران ..تكون عنكم الشجاعة او ديروها حتى نتوما..ياك تتضل تدوي علا الإصلاح حتى زدتينا تلات سنين فالتقاعد ..وريونا الاصلاح انه يبدأ منكم..اولا متقدروش؟حرام تديروها؟اولا هادشي خط احمر؟

myss03 منذ 5 سنوات

العرب يتبندخون و يتاضاهرو ن أنهم يتضامنون لكنهم ررباعة شفارة و للشعوب العرب رب ياخد بيد هن و ينصرهن و هو خير الناصرين .

عزيز.الناضور منذ 5 سنوات

علما أن الدينار الجزائري لا يعادل الدرهم المغربي.بمعنى ان الوزير المغربي يتقاضى:10ملايين دينارجزاءري.الكلام موجهللسيد الوزير الأول المكلف حتى يضبط تدبير الميزانية.ويراعي الغضروف الاقتصادية التي تمر بها البلاد.التضامن واجب وضروري.والبدخ تبدير اجرام في حق الدولة المغربية.ماجرىفي مجلس المستشارين .و ما يجري في مجلس النواب.خدوا العبر من جيرانهم.واعلموا أن الدول الإشتراكية لا تسكنهاهواجس جمع الأموال

Mon œil منذ 5 سنوات

Spéculation populiste