كوثر حفيظي.. عالمة فيزياء مغربية تلج وزارة الطاقة الأمريكية

27 يناير 2017 - 11:47

أعلنت إدارة المختبر الوطني “أرغون”، التابع لوزارة الطاقة الأمريكية، عن تعيين عالمة الفيزياء النووية من أصل مغربي، كوثر حفيظي، رئيسة لقسم الفيزياء في المختبر، الذي يتعبر واحداً من أكبر، وأقدم المختبرات العلمية في العا.

وعينت كوثر حفيظي، المغربية، رئيسة لقسم الفزياء في مختبر “أرغون”، بعد تحصيلها لسبعة عشرة سنة خبرة في مختبر توجيه البحث والتطوير، حسب ما كشفته وسائل إعلام عالمية.

وكشفت شبكة “سي إن إن” الأمريكية أن مختبر “أرجون”، التابع لوزارة الطاقة الأمريكية، والذي يعد من بين الأكبر والأقدم من نوعه في الولايات المتحدة، والذي عين، بداية الأسبوع الجاري، كوثر حفيظي على رأسه، بعد أن برعت في مجال “النوكليون النووية”، ونشرت من خلال هذه التجربة 140 منشوراً علمياً.

جدير بالذكر، أن كوثر حفيظي، تخرجت من جامعة محمد الخامس في مدينة الرباط، عام 1995، وانتقلت إلى متابعة دراستها في فرنسا عام 1996، قبل أن تغادر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، عام 2010، لتستقر بها إلى اليوم.

وكشف مدير المختبر المذكور بول “كيرنس”، أن المختبر يتشرف برئاسة كوثر حفيظي له، خصوصا لمميزاتها، وقدرتها على اختراق مجال الطاقة، حيث ينتظر أن تعطيه نظرة قوية نحو المستقبل، من خلال مهمتها الجديدة على رأسه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي