إعلامي مصري يقرأ لـ"اليوم 24" فنجان مباراة "الأسود" و"الفراعنة"

29 يناير 2017 - 18:39

سلط الإعلامي المصري محمود ماهر الضوء على مباراة المنتخبين المغربي والمصري، اليوم الأحد، لحساب منافسات دور ربع نهائي كأس الأمم الافريقية، التي تحتضنها الغابون.

وقال ماهر لليوم 24:”من أصعب المواجهات وأهم الاختبارات بالنسبة للمنتخب المغربي تحت قيادة رونار، وهي صعبة كذلك على مصر لكن بدرجة أقل، فقد وُضع كوبر في اختبارات مشابهة أمام نيجيريا وغانا وأوغندا ومر منها بسلام، حتى أنه هزم مدرسة شمال أفريقيا “تونس” في ودية قوية قبل السفر للجابون بأيام قليلة دون رمانة ميزان الوسط “عبد الله السعيد”.

وتابع “دفاع المغرب يُعاني من عدة مشاكل بوجود منديل ومهدي بنعطية، ومبارك بوصوفة وفيصل فجر تتراجع لياقتهما البدنية للنصف في الشوط الثاني.

وزاد قائلا” على النقيض من مصر التي أظهرت شراسة دفاعية متناهية بسبب الإلتزام الدفاعي لكلا الظهيرين عن طريق تقييدهما بالبقاء في الخطوط الخلفية”.

واستطرد قائلا”أرى مصرالأجهز بدنيًا لخوض هذا التحدي لمدة 90 دقيقة، كانت كذلك في ذهاب وإياب تصفيات مونديال 2002 لكنها تعادلت سلبًا في القاهرة وخسرت إيابًا في مولاي عبد الله بقذيفة مصطفى حجي، هذا صحيح، إلا أن منتخب الراحل محمود الجوهري ومن بعده حسن شحاته كان متهورًا في الهجوم ولا يلعب بنفس الذكاء الذي يتمتع به فريق كوبر”.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي