42 دولة ضمن 54 في "الاتحاد الإفريقي" تؤيد عودة المغرب

29 يناير 2017 - 21:30

أعلن المغرب انه حصل على “التاييد غير المشروط” ل42 من دول الاتحاد الإفريقي ال54 للعودة الى الاتحاد في القمة التي ستفتتح الإثنين، بحسب ما نقلته “فرانس بريس”، عن دبلوماسي مغربي بارز.

ويتوقع ان تدرس الدول الاعضاء في الاتحاد الإفريقي مساعي المغرب للانضمام مجددا إلى الاتحاد في القمة التي ستستمر يومين في اديس اباباـ على ان تنتخب رئيسا جديدا للاتحاد.

ونقلت وكالة الأنباء الفرنسية، عن دبلوماسي مغربي لم تذكره، قوله :”حصلنا على تاييد غانا. وهذا يرفع الى 42 عدد الدول التي تؤيد المغرب بشكل غير مشروط”.

وتشكل عودة المغرب دعما ماليا للاتحاد الذي يعتمد على التبرعات الخارجية لتمويل نحو سبعين بالمئة من ميزانيته، بحسب معهد الدراسات الامنية.

وكان المغرب خرج من الاتحاد قبل 33 عاما احتجاجا على قراره قبول الصحراء الغربية عضوا فيه، الا انه يرغب في العودة الي الاتحاد، وزار الملك محمد السادس العديد من دول القارة للحصول على تاييد عودة بلاده.

 

الا ان دولا نافذة في الاتحاد بينها الجزائر وجنوب افريقيا تبذل جهودا كثيفة لابقاء المغرب خارجه.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fouad du Maroc منذ 4 سنوات

وزار الملك محمد السادس العديد من دول القارة للحصول على تاييد عودة بلاده باراكا من كوبيي كولي هذاك راه ملكنا تتهدضرو بلسان أجنبي بحال لانتوما سكاي نيوز شويا ديال المجهود وباراكا كوبيي كوليييي

المواطن المغربي الغيور منذ 4 سنوات

غاديين يموتون بالجنون

التالي