إقامة مؤقتة للأجانب في كندا بعد منعهم من دخول أمريكا

30 يناير 2017 - 12:18

أعلن وزير الهجرة الكندي، أحمد حسين، أن بلاده ستمنح تراخيص إقامة مؤقتة للأجانب العالقين على أراضيها من رعايا الدول السبع المعنية بحظر السفر، الذي فرضه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

وجاء تصريح المسؤول الكندي، ذو الأصول الصومالية، خلال مؤتمر صحافي، لكنه لم يشر إلى عدد محدد للذين سيستفيدون من هذا القرار، مؤكدا من أن أوتاوا حصلت على تأكيدات من واشنطن بأن حظر السفر لا يسري على الكنديين، الذين يحملون أيضا جنسية إحدى الدول السبع المستهدفة بالقرار.

وكان رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أكد، أمس السبت، أن بلاده مستمرة في استقبال اللاجئين “بغض النظر عن معتقداتهم”، في رد غير مباشر على قرار ترامب منع دخول مواطني سبع دول إسلامية (العراق وايران وليبيا والصومال والسودان وسوريا واليمن) إلى الولايات المتحدة.

وقال ترودو في تغريدة على تويتر “إلى الذين يهربون من الاضطهاد والرعب والحرب، عليكم أن تعرفوا أن كندا ستستقبلكم بغض النظر عن معتقداتكم”، مؤكدا أن “التنوع يصنع قوتنا”. وكان مكتب رئيس الوزراء الكندي أكد، أمس السبت، أنه تلقى من واشنطن تأكيدات بأن الكنديين الذي يحملون جنسية إحدى الدول السبع الواردة في المرسوم لن يتأثروا بهذا الحظر.

وذكرت شبكة إذاعة كندا الحكومية إستنادا إلى أرقام تعود إلى 2011، أن أكثر من 35 ألف كندي يحملون جواز سفر صادر عن حكومة إحدى الدول السبع.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي