كندا تُجبر قناة عالمية على سحب تدوينة والاعتذار لمغربي

01 فبراير 2017 - 20:33

دفعت الحكومة الكندية قناة فوكس نيوز العالمية إلى سحب تدوينة لها على موقع تويتر تنقل خبراً عن كون مواطن مغربي هو المشتبه به في تنفيذ الهجوم على مسجد بمدينة الكيبك والذي خلف مقتل سنة أشخاص بينهم مواطن مغربي.

وكذّبت السلطات الكندية خبر القناة،بعد أن أطلقت سراح المغربي الذي اعتقلته يوم الإثنين بعد أن تبين أن لا علاقة له بالحادث واستمعت إليه كشاهد فقط.في الآن ذاته  وجه القضاء الكندي اتهاما رسمياً بتنفيذ الإعتداء  لشاب  كندي من أصول فرنسية يدعى أليكسندر بواسونيت،و يبلغ من العمر 27 سنة.هذا الاخير سلّم  اتصل بالأمن لتسليم نفسه.

وتدخل “جوستان ترودو”، رئيس الوزراء الكندي للضغط على القناة العالمية،وطلب منها يوم أمس الثلاثاء سحب التدوينة التي تتضمن أخباراً مغلوطة وتسيء  إلى سمعة المواطنين المغاربة.

وعدّلت القناة في البداية تدوينتها،لكن Kate Purchase مديرة التواصل بمكتب رئيس الوزراء الكندي طالبت القناة من خلال رسالة بسحب التدوينة “التي تتضمن أخبارا زائفة، والتي لاقت انتشاراً واسعا عبر النيت”.و في وقت لاحق قامت  بسحبها نهائيا من صفحتها على موقع تويتر.

واعتذرت القناة على لسان Refet Kaplan رئيس موقعها الإلكتروني  عن “الخطأ”، مؤكدة أنها سحبت التدوينة.

49

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Mansour Essaïh منذ 4 سنوات

لو كنت أعلم أين يوجد المواطن المغربي لَنَصَحْتُه بِتقديم دعوى ضِدَّ فوكس نيوز. أتمنى أن يَصِلَهُ تعلقي هذا. لا شك عندي أن القضاء سَيُنْصِفُه هناك.

Moha منذ 4 سنوات

فوكس نيوز للصهيوني مردوخ و كلبه السعودي الصهيوني الوليد بنطلال....

مواطن منذ 4 سنوات

واحنا في البلاد ديالنا تنشوهوهم عجبا لك يا بلدي

التالي