إيطاليا : تفتيش منازل 80 مغربيا

04 فبراير 2017 - 00:30

قام عشرات من أفراد  الشرطة الإيطالية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، بالتدخل في نفس الآن  لتفتيش منازل أزيد من 80 مغربيا في مناطق مختلفة من إيطاليا وفي أزيد من 25 عمالة وإقليم، وذلك بسبب رخص سياقة  تم الحصول عليها بطرق ملتوية.

وإلى جانب منازل المغاربة تدخل الأمن أيضا لتفتيش خمسة منازل أخرى ومقر وكالة لتعليم السياقة بمدينة أنكونا وسط البلد، وذلك للاشتباه في كون صاحبها  مسؤولا عن تسليم وتبديل رخص سياقة للمواطنين المغاربة دون استيفاء جميع الشروط القانونية.

وبحسب المحققين الإيطاليين فإن تبديل رخص السياقة المغربية بنظيرتها الإيطالية كان يقوم به صاحب وكالة تعليم السياقة، لكن الوثائق التي يقدمها لهذا الغرض تكون مزورة، بل هناك بعض رخص السياقة المغربية كانت مزيفة  بدورها ورغم ذلك تقدم أصحابها، الذين لا يتقنون قيادة السيارة، بطلبات لتغييرها في إيطاليا والحصول على رخصة السياقة الأوربية.

وخلال الحملة التي قادتها الشرطة بتنسيق مع القضاء حجزت قوات الأمن أزيد من 40 رخصة سياقة. كما تم توجيه الإتهام رسميا لأزيد من 80 شخصا أغلبهم مغاربة. وذلك حسب ما أعلنت جريدة  “أنكونا توداي” التي تصدر بجهة “ماركي”.

يذكر أن إيطاليا تعترف برخصة السياقة المحصل عليها في المغرب ويمكن لصاحبها إن كان مقيما بإيطاليا التقدم بطلب لتغييرها، لكن وفق مجموعة من الإجراءات والشروط من بينها أن تكون رخصة السياقة قد تم  الحصول عليها قبل التصريح بالإقامة والسكن بشكل رسمي وقانوني فوق التراب الإيطالي.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي