تأسيس جامعة للم شمل الكفاءات المغربية في الخارج

07 فبراير 2017 - 01:00

نظمت مجموعة من الكفاءات المغربية، المقيمة في الخارج، صباح اليوم الاثنين، في الرباط، ندوة صحافية تعريفية بـ”جامعة الكفاءات المغربية المقيمة في الخارج”، التي تم تأسيسها في عاصمة الاتحاد الأوربي في بروكسيل، في فاتح يناير الماضي، وذلك من أجل لم شمل الكفاءات المغربية، وتسخيرها من أجل خدمة المغرب.

وأفاد رئيس جامعة الكفاءات المغربية المقيمة في الخارج رضوان القادريل “اليوم24″، أن هدف هذه الجامعة هو تجميع أبناء المغرب من الجيل الثاني والثالث، الذين أبهروا أوروبا، وسائر أنحاء العالم بطاقاتهم، وإمكانياتهم المعرفية في تخصصات متعددة، يقدمون بذلك خدمات كبيرة لبلدان الإقامة.

وأضاف رضوان القادري أن هذه النخبة من أفراد الجالية المغربية متعلقة بوطنها، ولا تريد أن تبخل على المغرب والمغاربة بما اكتسبته من مؤهلات، وتجارب سيكون لها وقع في تنمية الوطن الأم.

وأورد القادري أن هذه الجامعة نجحت في لم شمل نخب عالية التكوين، توزعت على مجالات علمية حساسة، حيث هناك من الطاقات من يشتغل في الإدارة القومية الأمريكية للملاحة الجوية “Nasa“، وآخرون يحتلون مناصب مسؤوليات حساسة في دول الإقامة.

واختتم القادري قوله إن جامعة الكفاءات المغربية المقيمة في الخارج ستكون نافذة للتواصل، والتشاور حول السبل الكفيلة بتحسين، وتعزيز التعاون بين المغرب، وبلدان الاستقبال.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Michel منذ 4 سنوات

Comment les joindre? SVP

التالي