أولياء تلاميذ مدارس "غولن" يعتصمون داخل ولاية طنجة 

07 فبراير 2017 - 18:48
يعتصم في هذه الأثناء آباء وأولياء أمور تلاميذ مجموعة مدارس محمد الفاتح بطنجة، داخل مقر ولاية جهة طنجة، رافضين مغادرة معتصمهم في الطابق الثالث من الولاية، إلا بعد حضور رئيس قسم الشؤون العامة، في الوقت الذي تحاول عناصر القوات المساعدة إخراجهم بالقوة.
وأكدت مصادر “اليوم 24″، أن آباء وأولياء تلاميذ محمد الفاتح، قرروا الاعتصام داخل مقر الولاية احتجاجا على المضايقات التي يتعرضون لها من السلطات المحلية، وذلك بعد رفض مصالحها التوقيع لهم على إشعار  يسمح لهم بالاستفادة من فضاء عمومي لتنظيم جمع عام.
وذكرت مصادر “اليوم24″، أن آباء وأولياء أمور التلاميذ تفاجئوا بإدارة  مسرح “حومة الحداد”، المتواجد في مقاطعة بني مكادة، برفض السماح لهم باستغلال قاعة للاجتماع، إلا بعد إيداع إشعار لدى السلطة المحلية، وإحضار نسخة موافق عليها.
 غير أن رئيس دائرة بني مكادة رفض تسلم الإشعار منهم، فيما يرفض رئيس قسم الشؤون العامة بولاية طنجة استقبالهم.
وفي غضون ذلك، يحتشد عشرات الآباء والأمهات بالساحة المقابلة لمقر ولاية طنجة، منذ الساعة الثالثة زوالا، معبرين عن غضبهم من التضييق على الحريات العامة، فيما تسود حالة من الغضب والغليان في صفوف المحتجين الذين يعتبرون أن السلطة “تنتقم” منهم بسبب مواقفهم من قرار وزارة الداخلية بخصوص إغلاق مدارس الفاتح بالقوة.
وكانت مصالع ولاية جهة طنجة تطوان الحسيمة، قد مفذت أمس الإثنين قرار الإغلاق بالقوة، وأقفلت أبواب مدارس الفاتح الماواجدة بحي الادريسية، بالسلاسل الحديدية.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد الله منذ 4 سنوات

يجب الضرب بحديد عليهم و على كل من يزعزع استقرار المغرب

التالي