إيطاليا : اعتقال كوبل مغربي أحرق معملا وتسبب في خسائر بالملايير - فيديو

08 فبراير 2017 - 19:43

اعتقلت فرقة أمنية تابعة لبلدة ألبانو تيرمي بإقليم بادوفا بإيطاليا، صباح اليوم مغربيين وذلك بعد  أن قادت مجموعة من التحقيقات حول تعرض معمل بالبلدة للإحتراق إلى كونهما من تسببا فيه بشكل متعمد.

وأودعت الشرطة كل من بشرى (ا) البالغة من العمر 35 سنة وصديقها  سعيد (ر)، 29 عاماً، بالسجن بمدينة بادوفا.

وكان حريق ضخم قد اتى على معمل بمساحة 4 آلاف متر مربع  تابع لشركة “Nek s.r.l”، بإقليم بادوفا يوم 4 اكتوبر من السنة الماضية، وتطلب إخماد الحريق الضخم حوالي 24 ساعة من العمل المتواصل لمجموعة من فرق رجال المطافىء.

وخلف الحريق خسائر للشركة الإيطالية قدرتها بعض المصادر، بحوالي 3 مليون أورو (حوالي 3,3 مليار سنتيم)، ناهيك عن الخسائر التي تكبدتها الدولة الإيطالية، التي استنفرت فرقا كثيرة  من كل الجهة من رجال المطافىء لإخماد الحرائق.

وتدخلت فرقة من وزارة الصحة البيئة الإيطالية عندئذ للقيام بفحص للهواء في المنطقة، بسبب الدخان الكثيف الذي خلفه الحريق في الجو لاسيما وأن المواد المحترقة تتكون من البلاستيك، لأن الشركة تشتغل في تدوير النفايات البلاستيكية.

وبسبب الخسائر الضخمة التي خلفها الحريق، سواء للشركة أو للدولة الإيطالية  كتّفت الشرطة من مجهوداتها للوصول إلى الفاعلين، وبعد مجموعة من التحريات توصلت إلى ان المغربيين هما اللذان يقفان وراء هذا الحادث.

وعن أسباب قيامهما بفعلتهما، ربط الامنيون الإيطاليون ذلك برغبتهما في الانتقام من الشركة التي سرّحتهما، والتي لم تؤدّ لهما كل التعويضات، وعثر المحققون في هاتف المهاجرة المغربية على مجموعة من الصور والفيديوهات للحريق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي