"خطة المنتخب" تقود رفاق فضال إلى مواجهة برشلونة في نهائي كأس الملك

10 فبراير 2017 - 20:52

نجح فريق آلافيس الإسباني، الذي يضم في صفوفه الدولي المغربي، زهير فضال، في بلوغ نهائي كأس ملك إسبانيا عقب تجاوزه في مرحلة نصف النهائي فريق سيلتا فيغو العنيد.

وكشفت يومية “إلموندو” الإسبانية، الواسعة الانتشار، أن مدرب الفريق ماوريسيو بيليغرينو استعان بتقنية “الفيديو” لتحفيز اللاعبين، والرفع من معنوياتهم قبل مباراة النصف، بهدف تحقيق حلم بلوغ النهائي، وملاقاة فريق برشلونة.

وشدد المصدر ذاته على أن المدرب الأرجنتيني عمد إلى إعداد شريط فيديو، يتضمن عبارات تشجيعية للاعبين من طرف أقربائهم وأصدقائهم، بغية الدفع بهم إلى تحقيق الفوز، من خلال ضخ جرعات إضافية من الثقة، وجعلهم يدركون قيمة الآمال المعقودة عليهم لتحقيق المبتغى، ومواصلة مشوار الكأس.

وتشبه الطريقة، التي نهجها مدرب فريق آلافيس، تلك التي سبق للمنتخب الوطني أن نهجها، خلال نهائيات كأس الأمم الإفريقية الأخيرة، والتي احتضنتها الغابون، حينما قامت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بإعداد شريط فيديو، يتضمن شهادات ورسائل لعائلات لاعبي المنتخب قبل مباراة الكوت ديفوار، كما كان” اليوم 24″ سباقا إلى الاشارة إليه.

وقال اللاعب ماركوس يورينتي: إن “المدرب أعد لنا فيديو لعائلاتنا من أجل تحفيزنا، والرفع من معنوياتنا، وفي حالتي فخطيبتي، وأصدقائي هم من تحدثوا، لقد كان الأمر مؤثرا للغاية”.

ومن جهته، قال إيدغار مينديز، عريس المباراة، وصاحب هدف التأهل: “لقد كان الفيديو مفاجئا بالنسبة إلي، لقد كان حافزا، ودافعا للبذل، والعطاء”.

وكشف المصدر ذاته أن أحد اللاعبين لم يتمالك نفسه، وشرع في ذرف الدموع من شدة تأثره بالبادرة، التي لم يكن يعلم كنهها لاعبو الفريق باستثناء الأجانب منهم، ويتعلق الأمر بكل من المغربي زهير فضال، ولاعب برازيلي، فضلا عن لاعبين من صربيا، وذلك إلى جانب المكلف بالفيديوهات، والمسؤول الإعلامي في الفريق.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

mohamed منذ 4 سنوات

انها ليست خطة المنتخب.لقدسبق و ان شاهدت هده الطريقة الموسم الماضي كان بطلها مدرب تولوز الفرنسي الدي انقد الفريق من النزول الي الليك 2

التالي