محاكمة إيطالي قتل مهاجرين مغربيين وحرق جثتيهما

17 فبراير 2017 - 10:21

تشهد محكمة مدينة ماتشيراتا بوسط إيطاليا منذ أسابيع، فصول محاكمة مواطن إيطالي يدعى أليكس لومباردي، يبلغ من العمر 39 عاماً بتهمة قتل ثلاثة أشخاص بينهم مهاجران مغربيان.

وطالب الإدعاء العام بالحكم على لومباردي بالسجن المؤبد، وتبرئة شخصين آخران يحاكمان إلى جانبه بسبب انعدام الأدلة التي تدينهما.

وفي تفاصيل الجريمة التي يشتبه في أن الإيطالي كان قد نفذها، عثرت الشرطة سنة 2012 على جثتين تعودان لمواطنين مغربيين وهما محروقتان داخل سيارة بمنطقة تشينغولي بإقليم ماتشيراتا.

وكشفت مجموعة من التحقيقات علاقةً كانت تربط بين المغربيين يونس (ع) و حسن (ح)، بالشخص المتابع بجريمة القتل، ويشتبه الأمن في كون لومباردي الذي يشتغل كحارس أمن خاص، قد قاما بتصفيتهما والتخلص منهما، ثم أشعل النار فيهما بعد أن وضع جثيتهما في سيارة.

وإلى جانب المهاجران المغربيان قام نفس الشخص بقتل أحد الأشخاص الذين يملكون مقهى بوسط بلدة فيلوترانو، وذلك بواسطة طلقات نارية بحسب محاضر التحقيقات التي أنجزها الأمن.

ورغم خطورة الجريمة التي يتابع فيها  المتهم، تم إخراجه من السجن ووُضع تحت الإقامة الجبرية، قبل أن يُقتاد بداية فبراير الجاري من جديد  إلى السجن،إ بعد أن تقدم بطلب للحصول على جواز السفر، إذ تدخلت الشرطة واعتقلته خوفاً من هروبه خارج البلد.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي