انتقادات ضد مقدمة "صباحيات دوزيم" بسبب سخريتها من مرض نفسي

14 مارس 2017 - 11:20

عاد برنامج “صباحيات دوزيم” الذي يبث على القناة الثانية، إلى الواجهة على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد فيديو يظهر مقدمته سميرة البلوي، تضحك، خلال حديث أخصائي عن مرض اضطراب ثنائي القطب.

وانفجرت البلوي ضحكاً، وقالت تفاعلاً مع المتخصص :”داكشي علاش سماوه ثنائي القطب، بحال القطب الشمالي والجنوبي”.

عبارة مقدمة البرنامج، جرت انتقدات عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، والتي وصفتها بـ”قلة المهنية” و”سوء تقدير المرض”، والتجاوزات “ضد المرض الصعب”.

من جهته، أوضح البروفسور حموي يوسف، أن الحلقة تم بثها السنة الماضية، وأنه أعاد نشرها على صفحته بتاريخ 8 مارس الماضي، بعد أن أنشأ حساباً خاص على موقع “فيسبوك”.

وكتب المنشط الإذاعي صمد بنعلة، المعروف بـ”DOC SAMAD” تعليقاً على مقال نشره موقع “welove buzz”، صباح اليوم الثلاثاء: “عندما يلتقي الجهل بقلة الأدب، يكون المنتوج كالتالي. كيف لإنسان أن يسخر من مرض أو من حالة نفسية عصيبة؟ اللي ما خرج من الدنيا ماخرج من عقايبها، إنما العيب ماشي عليكم”.

للإشارة، وجه المجلس الأعلى للاتصال السمعي البصري إنذاراً لشركة “صورياد-القناة الثانية”، يناير الماضي، على خلفية إخلال إحدى فقرات برنامج “صباحيات دوزيم” بالمقتضيات القانونية والتنظيمية المطبقة على قطاع الاتصال السمعي البصري، ولاسيما تلك المتعلقة بعدم المس بصورة المرأة وكرامتها.

كما أمر المجلس شركة “صورياد دوزيم” بأن تبث في بداية حلقة برنامجها “صباحيات دوزيم” الموالية لتاريخ تبليغها هذا القرار تلاوة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

fadi منذ 5 سنوات

emmession des poupee elle profite de toutes les invites (docteur .salle de sport des maquieurs coiffeurs ...) tfooooooo