تطبيق جديد يمكن المهاجرين من طلب اللجوء في أمريكا وكندا

16 مارس 2017 - 13:21

أنشأت طالبة في جامعة ستانفورد الأمريكية، تطبيقا يسمى DoNotPay أي “لا تدفع” وذلك لمساعدة الأشخاص على التبليغ عن غرامات مواقف السيارات، فضلاً عن التأخير الذي من شأنه أن يطرأ على الرحلات الجوية مجانا.

ويعمل هذا التطبيق بتقنية الذكاء الاصطناعي، بالإضافة إلى تمكنه من جمع أكثر من 160 ألف شكوى حول مخالفات مواقف السيارات في لندن، ونيويورك.
ومن هذا المنطلق، فإن نجاح هذا التطبيق قد جعل العديد من المحامين، والمنظمات غير الهادفة يسعون إلى تكريسه بهدف مساعدة طالبي اللجوء.

إلى جانب ذلك، من المحتمل أن يمكن هذا التطبيق الجمعيات المختصة في خدمات المساعدة القانونية من مساعدة اللاجئين، الموجودين في كل من كندا، والولايات المتحدة الأمريكية.

وتجدر الإشارة إلى أن الآلية، التي تقوم بهذه الوظيفة، تطرح مجموعة من الأسئلة على اللاجئين لمعرفة ما إذا كانوا سيوفون الشروط المذكورة في القانون الدولي، ويقوم التطبيق بتعمير الوثائق اللازمة لكل من تقدم بطلب اللجوء في كلٍ من الولايات المتحدة، وكندا.

إضافة إلى ذلك، تمكن تقنية الذكاء الاصطناعي، التي تميز هذا التطبيق من تسهيل العملية مع الشخص المعني بالأمر، وتساعده على السيطرة على الوضع، فهو يقوم بتوفير معلومات حول الوثائق التكميلية لتقديم طلب اللجوء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.