شبكة لترويج "القرقوبي" بين البيضاويين تسقط في يد الأمن

30 مارس 2017 - 23:58

تمكنت فرقة الشرطة القضائية في منطقة أمن عين السبع الحي المحمدي في مدينة الدارالبيضاء، أمس الأربعاء، من توقيف خمسة أشخاص، من بينهم فتاة، وذلك للاشتباه في ارتباطهم بشبكة إجرامية تنشط في مجال السرقة الموصوفة، والاتجار في المخدرات، والمؤثرات العقلية.

وأوضحت المديرية العامة للأمن الوطني أن المعلومات الأولية للبحث تشير إلى تمكن ثلاثة أشخاص من المشتبه فيهم الموقوفين من سرقة وكالة تجارية لمؤسسة “بريد بنك” باستعمال الكسر، والتسلق، واستولوا على ثلاثة حواسيب، وبطاقات بنكية.

وأضاف المصدر ذاته أن الأشخاص الثلاثة قاموا بتواطؤ مع فتاة، بسرقة منزل مواطن تركي، مقيم في المغرب، حيث تمكنوا من الاستيلاء على سيارته الشخصية وجواز سفره ومبالغ مالية.

وأشار البلاغ نفسه إلى أن عمليات التفتيش المنجزة في إطار هذه القضية أسفرت عن حجز مجموعة من العائدات الإجرامية، من بينها 26 بطاقة بنكية مسحوبة على مؤسسة “بريد بنك”، وشاشة حاسوب، وجواز سفر المواطن التركي، مبرزا أن إجراءات البحث مكنت من توقيف شخص خامس يشتبه في تزويده عناصر هذه الشبكة الإجرامية بأقراص الإكستازي.

وذكرت المديرية العامة أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم الخمسة تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي بجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، بينما لاتزال الأبحاث والتحريات متواصلة لتوقيف باقي المتورطين، وكذا حجز السيارة المسروقة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.