الأمن الإسباني يوجه رسائل لنظيره المغربي

07 أبريل 2017 - 18:20

“المغرب يتوجب عليه أن يتقاسم معنا نفس النظرة” التي تتبناها اسبانيا لتحسين الوضعية بالمعبر الحدودي لمدينة مليلية السليبة” كانت عبارة المدير العام للأمن الإسباني خيرمان لوبيز.

وكشفت صحيفة  لابانغوارديا” الإسبانية أن المسؤول الأمني قام بزيارة المدينة السليبة، بهدف الوقوف على وضعية جهاز الأمن وذلك في سياق العلاقة مع المراقبة الحدودية لمعبر مليلية السليبة.

وتابع، نقلا عن المصدر ذاته :”رغم العمل الكبير، والمهم الذي تقوم به اسبانيا، يعتبر من الصعب تحسين الوضعية إذا لم يتوفر المغرب على مقاربة مماثلة”.

وأضاف في تعليقه على الاصلاحات التي تهم معبر فرحانة، الثاني من حيث الأهمية بمليلية :”من بين الأهداف التي نسعى إليها في المعابر الحدودية هي جعل هؤلاء، الناس الفقراء يشتغلون في ظروف أفضل، وذلك في في دلالة على ممتهني التهريب المعيشي”.

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

المفضل منذ 5 سنوات

ﻻ أفهم ماذا يقصد بكلمة " التهريب المعيشي". وما هي هذه السلع التي يهربونها ؟ إذا كانت السلع الصينية او اﻷسيوية الرخيصة فمكن استيرادها عن طريق المنقة الحرة لطنجة...!! لماذا السماح لمرور أطنان من هذه السلع دون مراقبة وبتلك الطريقة المشينة بدعوى التهريب المعيشي !! أنه ﻷمر.مقزز أعتقد أنه ﻻ يوجد في أي مكان!!!! الطريقة المشينة

المحتار منذ 5 سنوات

رغم العلاقات المتميزة بين المغرب و الجارة الصديقة و العزيزة، ليعلم الإسبان أن المغاربة لا يمكن لهم أن يقبلوا بحدود بين بلادهم و مدنهم السليبة. افهم يا اسبانيا، افهمي، افهمي....