المرتبطات بعلاقة عاطفية يتمتعن بذاكرة قوية

09 أبريل 2017 - 14:14

توصلت دراسة حديثة، أجرتها جامعة بريطانية، إلى أن النساء الفاتنات المرتبطات بعلاقة عاطفية أكثر انتباها لأشكال المنافسات المحتملات الأخريات لأحبائهن عن نظرائهن الرجال.

ووجد الباحثون في جامعة Abertay أن ارتباط الأنثى بعلاقة عاطفية، يكسبها ذاكرة حادة تتذكر كيف تبدو وجوه النساء الأخريات، مقارنة بفترة ما قبل ارتباطها.

ويشير علماء النفس، القائمون على هذه الدراسة إلى أن السبب وراء امتلاك النساء لذاكرة قوية  لأوجه منافساتهن المحتملات، هو الاحتراز من سرقة شركائهن منهن.

ومن خلال نتيجة أخرى، مثيرة للاهتمام، وجد الباحثون أن النساء لديهن “تحيز إيجابي قوي” للاعتقاد بأن وجه الرجل قد أصبح أكثر وسامة، مما كان عليه من قبل.

وحسب تقرير أفردته صحيفة “DAILY MAIL” عن الدراسة، فإن النساء ينظرن بمنظار وردي -أي فقط الجوانب الإيجابية– عند تقييم وسامة الرجال.

فقد اختبر الباحثون، من خلال تجربتهم، ذاكرة وجوه النساء في العلاقات العاطفية طويلة الأمد.

وأتمت النساء اختبار الذاكرة القياسي، الذي عرضت عليهن خلاله بعض الوجوه لمدة ثلاث ثوان لكل وجه، ومن ثمة سئلن ما إن كن رأين تلك الوجوه من قبل.

واستخدمت برامج الرسوم الحاسب الآلي في تغيير مظهر بعض الوجوه في اختبار الذاكرة، إذ عرضت على المشاركين في بعض الأحيان نسخ أكثر جاذبية، أو أقل جاذبية من الأوجه نفسها، التي عرضت سابقا.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.