تفاصيل خطة مشتركة بين 3 دول لخطف تنظيم المونديال

09 أبريل 2017 - 20:00

أعلنت دول الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمكسيك، تنسيقها المشترك لضمان الفوز بشرف تنظيم نهائيات كأس العالم لسنة 2016، والتي يراهن المغرب، بدوره، على الظفر بخدماتها.

ودعا رئيس كونغرس “الكونكاف” مونتالياني، على هامش افتتاح مؤتمر المنطقة، أمس السبت، في جزيرة أوربا جنوب البحر الكريبي، إلى التعبئة الشاملة لدول الاتحاد المنضوية تحت لوائه بهدف ضمان تنظيم نهائيات العرس العالمي في منطقة “الكونكاف”.

ووضعت دول الولايات المتحدة الأمريكية، وكندا، والمسكيك خطة لكسب رهان التنظيم من خلال تصميم إعلان ترويجي تاريخي سيعرض، يوم غذ الاثنين، في مدينة نيويورك، وذلك بحضور كل من رؤساء اتحاد البلدان الثلاثة، ونائب رئيس “الكونكاف” ديسيو دي ماريا.

وفي سياق متصل، تحدثت أخبار عن الرغبة المشتركة للمغرب، وإسبانيا، والبرتغال في تقديم مقترح تنظيم مشترك لنهائيات نسخة كأس العالم 2026، التي تلي النسخة، التي حظيت قطر بشرف تنظيمها عام 2022.

وسيشتد الصراع بين هذه الدول بهدف كسب رهان تنظيم العرس الرياضي العالمي، خصوصا أن التوجه نحو التنظيم المشترك سيزيد من تجليات المنافسة، وسيجعل كل مجموعة تلعب جميع أوراقها للظفر برهان التنظيم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

حسن اوفاتح منذ 5 سنوات

2026 وليس 2016