لأول مرة.. ترامب يرخص للجيش الأمريكي باستعمال "أم القنابل"

13 أبريل 2017 - 23:20

أعلن الجيش الأمريكي في بيانٍ أصدره اليوم الخميس، أن قواته استعملت لأول مرة قنبلة معروفة باسم “أم القنابل” وذلك لضرب أنفاق تحت أرضية لتنظيم “داعش”  بأفغانستان.

وتم إطلاق القنبلة بمنطقة “نانغارها”، وقال بيان الجيش الأمريكي، الذي تم نشره أيضاً على موقع تويتر،  أن قواته اتخدت “كافة التدابير لتجنب ضحايا من المدنيين”.

وتحتوي القنبلة الجديدة MOAB وهي الأضخم من نوعها في العالم على حوالي 11 طن من المتفجرات، ويمكنها تدمير مساحة وعمق كبيرين.

وشرع الجيش الأمريكي في تصنيع القنبلة منذ مطلع القرن الحالي، واجريت لها أول تجربة يوم 11 مارس 2003، وتوفي مهندسها Albert L. Weimorts سنة 2005 في عمر 67 بسبب ورم دماغي.

وصنّع الجيش الأمريكي من هذه القنابل الضخمة 15 قطعةً فقط، ولم يجري استعمالها من قبل.

القنبلة الجديدة19

 

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مواطن من تنجداد منذ 5 سنوات

المعارضة السورية وأمراء ورؤساء وخونة العرب سيطالبونها بتجريبها في سوريا. علما ان ابناؤهم في فنادق 5 نجوم.

محمد منذ 5 سنوات

و حقول التجارب عطاهم الله

kamal jabrane منذ 5 سنوات

قنبلة من 11 طن .كم تعادل من قنبلة "هيروشيما ".جربوها في افغنستان .بحجة "داعش ".و هل استشارت مع اصحاب الارض ؟ نتيجة التجربة هي التي ستقرر هل تستطيع هذه القنابل تدمير تحصينات مخازن كوريا الشمالية.السيد "ترامب" نعتقد انه يلعب بالنار و مغامراته ستجلب الويلات على العالم .بيئيا و اقتصاديا و اجتماعيا .و بعد كوريا سياتي الدور على روسيا بعد ان يجر الحلف الاطلسي لتقف معه ضدها.و قد تكون حربا عالمية ثالثة و اخيرة...و التي لا تبقي و لاتدر.نهاية الحضارة.قال سبحانه و تعالى في سورةالعنكبوت" قل سيروا في الارض فانظروا كيف بدأ الخلق.ثم الله ينشئ النشأة الاخرة.ان الله على كل شيء قدير."..