بوليف: من استنكروا تدوينة الإسراء والمعراج "عندهم صدمة فراسهم"

29 أبريل 2017 - 16:41

يتحدث محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل في الحكومة، في هذه الدردشة عن تدوينته بخصوص الإسراء والمعراج التي خلقت ضجة أخيرا، عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

تدوينة الإسراء والمعراج التي نشرت عبر صفحتك الرسمية على الفايسبوك.. هل هي تدوينتك؟

ايوا على حسب ما ترينه، لمن ستكون في نظرك؟ أكيد لي طبعا.

سألتك لأن العديد من الشخصيات بعد أن أحدثت تدويناتهم ضجة يتملصون منها بدعوى أن الصفحة مزورة..

لا. أؤكد أن الصفحة لي والتدوينة تخصني.

التدوينة خلفت استياء كبيرا، خصوصا أنك ذكرت أن الإعلام أولى به عوض الإهتمام بـ”مي عيشة” التي حاولت الانتحار بسبب السطو على أملاكها، كان عليه أن يهتم بذكرى الإسراء والمعراج. هل في نظرك تجوز هذه المقارنة؟

‘نتوما كاتشدو الحاجة لي ماعندها معنى”، أنا قلت في تدوينتي إن جميع الجرائد الوطنية تناولت نفس المواضيع بين طلاق فنانة ومحاولة انتحار مسنة وغيرها ولم يتطرقوا لذكرى الإسراء والمعراج، هذا ما قصدته بتدوينتي.

لا هادشي عندو معنى سعادة الوزير، هل ترجح أن يغفل الإعلام المواضيع الاجتماعية التي تهم المواطن، وفاجعة محاولة انتحار سيدة مسنة أمام الملأ، ويتناول الإسراء والمعراج؟

لم أقل هذا، وإنما هذا هو ما فهم من تدوينتي، ولكن قصدت أن جميع الجرائد ووسائل الإعلام تحدثوا عن هذه المواضيع، وأغفلوا موضوعا كبيرا يخصنا جميعا، ويتعلق الأمر بتاريخ الأمة وأنا وددت تذكيركم به.

ولكن حسب معرفتي تم تعيينك وزيرا للتجهيز والنقل واللوجستيك والماء المكلف بالنقل، وليس وزيرا للشؤون الإسلامية..

هذا هو ما أريد أن أصل إليه، “نتوما عايشين فوقت”، لا أعرف ما هو، أنا وزير مواطن وحسابي الشخصي على”فايسبوك” أو صفحتي الرسمية تخصني أنا ولي كامل الحرية، والحق في أن أكتب فيها ما أريد وأن أعلق على جميع المواضيع، ثم هل وزير النقل يجب أن يتحدث فقط فيما يخص النقل والتجهيز، فيما أنتم لكم الحق في التحدث عن كل ما تريدون، هل أترككم تتحدثون فيما تريدون وأكبل أنا نفسي؟ الوزير له كامل الحق في التفاعل مع جميع المواضيع الحياتية في الكون، ثم لا يجب أن نلزم وزير النقل بعدم التطرق لمواضيع دينية أو غيرها “هادشي راه العجب”.

أليست هذه مجازفة من رجل دولة؟

أنظري لمحتوى صفحتي، كل يوم أتطرق لموضوع وأتحدث عنه، توجد أحاديث نتناولها كل ثلاثاء، وتوجد مواضيع أتطرق إليها بشكل يومي وتتعلق بالمواطن وما يخص المواطن. مثلا بالأمس تحدثت عن الحكومة ونشاط السلامة الطرقية يوم الاثنين، وأيضا أنشطة الصحة والسلامة الطرقية، هل انتبهتم إلى ذلك؟

أظن أنك سمعت عن الضجة التي خلفتها التدوينة على مواقع التواصل الاجتماعي؟

” هادشي موالفين عليه”، لا توجد ضجة ولا هم يحزنون. كل شخص له كامل الحق في التعبير عن رأيه بكامل الحرية، والناس إن لم ترقهم تدوينتي، لهم أيضا الحق في التعبير عن استنكارهم ورفضهم لها، الموضوع الذي تناولته في التدوينة لا علاقة له بالسيدة التي حاولت الانتحار، أنتم من سميتموها، أنا لم أنطق باسمها، هؤلاء الأشخاص الذين عبروا عن رفضهم للتدوينة “عندهم صدمة فراسهم”، هم من يقولون إني قصدت السيدة التي تدعى “مي عيشة”، أنا لم أقصدها ولم أذكر اسمها، الله يفرج كربها، أنا قلت هذا ما كتبت عنه الصحافة بينما لدينا حدث مهم، وبالتالي يجب أن ترد تعليقات تخص الموضوع الذي يتمحور حول الإسراء والمعراج فقط، وإذا بالناس ذهبت لغير المقصود وهذا شيء مؤسف، اليوم علينا مناقشة التوجهات الكبرى للبلد والمواضيع المهمة التي تخصه وليس ما نحن في صدد الحديث عنه.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

moha منذ 5 سنوات

هاعلاش مزيان تفصل الدين عن الدولة ....السيد واش وزير النقل اولا مفتي ..

عزوز منذ 5 سنوات

انسان مستفز.. المكابرة و تخرتج العينين علامة على أن العقل مقفل.

عبدالله منذ 5 سنوات

ديها فشغلك وخلي الناس يقابلو شغالهم تحشرون أنوفكم في كل شيء ولا ترون انفسكم لا تقومون بواجباتكم

Moussaoui منذ 5 سنوات

سير فكر شوف كيفاش تحل مشاكل المغاربة في القطاع لي كيخصك وباراكا من الطنز. ويلا كنت بصح عندك غيرة على هاد الوطن فكر سير الحسيمة وناقش المواطنين فيما يخص القطاع ديالك. أما الإسراء والمعراج فهي حدث مقدس لدى جميع المسلمين بلا جميل حتى شي حد.

Ida konta fi lmaghrib ... منذ 5 سنوات

Ila kanou lwozara b7al hada lmaghrib ghadi yzid itkhalkaf 14 9arn... ghadi nraj3ou l3ahd 9oraych... laka llah ya watani

رشيد الاسماعيلي منذ 5 سنوات

البارح صاحبنا تكلم عن صلح الحديبية واليوم السي بوليف يحدثنا عن الاسراء والمعراج ... هدوا مشي وزراء هدوا فقهاء يظنون أنهم لوحدهم يعرفون شؤون الدين .... سير أخويا دير غير خدمتك اما شؤون الدين راه كاينين ماليها .....

كن تحشم منذ 5 سنوات

انشر ولو مرة وكن تحشم j ai 3 diplomes que tu n a pas

Omar منذ 5 سنوات

أن تذكر المسلمين بذكرى الاسراء و المعراج أمر محمود. لكن أخطئت الوسيلة . ذكر بدون أن تنتقد الذي لم يفعل ثانيا : نصر المظلوم من خلال عرض قضيته له أيضا أهميته ثالثا : أرى أن صدرك ليس رحبا لتقبل النقد : ماذا يعني ان تحاكم في هذا الحوار نية المنتقدين ه

حقيقة منذ 5 سنوات

J'ai pitié pour toi. Au de réfléchir à resoudre les problèmes dial mouaten. Amana autour de ton cou. N'importe quoi tu crois que c possible qu'un être humain puisse voyager de mekka à Jérusalem et revenir le même jour. Réfléchi un peu j'ai l'impression q j parle à mon enfant. La vérité c qu'il a vu ça lors de son someil et le lendemain a cru q c vrai

إدريس المهدي منذ 5 سنوات

إخال أن من هاجموا الدكتور نجيب بوليف، بخصوص تدوينته، ليس يهمهم، في الغالب، مأساة أمنا عائشة، وقد كادت، لو رحمة الله بها، أن تخسر أرضها، وتلقي بنفسها في جهنم، والعياذ بالله؛ وليس يهمهم إسراء رسول الله، ومعراجه، عليه الصلاة والسلام؛ ولكن ما يهمهم، على التحقيق، هو رأس الوزير الإسلامي نفسه، ومناضل حزب العدالة والتنمية عينه، من حيث كونه إسلاميا، ومن حيث كونه من حزب العدالة والتنمية فقط، لا غير!!. ولو كان أحد المناضلين الإسلاميين من حزب العدالة ذهب إلى كوبا، وحجز نزلا بكامله، وتمدد مع زوجه، من على رمال ميامي، واشترى ألواحا فنية باهضة الثمن، لجفت الأقلام، ونفذ الورق، وطفحت شبكة العنكبوت!!. ولاحظوا كيف تعامل صحافتنا مع الدكتور بنحماد، رضي الله عنه، وبين تهمة الفنان المغربي، بالعنف علاوة عن الزنا، في باريس!!!.

مول الشفوي منذ 5 سنوات

ياليتهه يدير الخير فراسو ويسكت انا اعرف انه لا يقدر حتى على تسيير مقاولة صغيرة او متوسطة بله ان يسطر حصيلة محاسباتية وانا اعرف ما اقول