مغاربي يهاجم 3 عسكريين بسكين بمحطة القطار بميلانو - صور/وفيديو

19 مايو 2017 - 09:51

تسبب شاب يبلغ من العمر 20 عاماً في حالةٍ من الرعب ليلة أمس الخميس بمحطة « ميلانو المركز »، أحد أكبر محطات القطار بإيطاليا بل وفي كل أوروبا، وذلك بعد اعتدائه على دورة تضم عسكريين ورجل أمن بواسطة السلاح الأبيض. وتضاربت الأنباء حول هوية منفذ الاعتداء، بين نشر منابر إعلامية أنه مغربي، وإخرى تقول إنه من تونس.

وفي تفاصيل الحادث الذي وقع حوالي الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت الأوربي، اقترب ثلاثة رجال أمن يشكلون دورية أمنية تتكون من  عسكريان وشرطي، من العشريني المغاربي وطلبا منه أن  يمدهم بوثائق هويته في إطار مراقبة روتينية.

لكن الشاب استل من جيبه سكيناً من النوع الذي يستعمل في المطبخ فهاجم الثلاثة، وأصاب أحد العسكريين بجروح الأول في الساعد والثاني في العنق، بينما أصاب الشرطي في كتفه. لكن إصابتهم ليست بالخطيرة بحسب ما أورده الأطباء.

وحاول  العشريني الفرار من المكان بعدما تسبب في عملية كر وفر داخل محطة القطار، لكن رجال الأمن تدخلوا وأقفوه.

و بعد إلقاء القبض عليه حل مارتشيلو كاردونا، محافظ الأمن بمدينة ميلانو بالمكان، إضافة إلى وحدات من الشرطة بكل تلاوينها بما فيها الشرطة العلمية ورجال الاستخبارات للتحقيق في العملية.

وبعد التحقيق في هوية الشاب تبين أنه مزداد بميلانو من والدين مغربيين، حسب ما أعلنه الموقع الإلكتروني لجريدة « لاريبوبليكا »، لكن  منبر « كورييري ديلا سيرا » تحدث عن شاب من أصول تونسية وليس من أصول مغربية.

وبعد تفتيش المهاجم عثر رجال الشرطة على سكين ثاني في جيبه، ومكّن  تعميق البحث في سجلات الشرطة من الوصول  إلى أن نفس الشاب له سوابق في بيع المخدرات.

وتحقق فرقة « ديغوس » الاستخباراتية في هذه العملية وذلك لكشف ملابساتها وإن كان الأمر يتعلق بهجوم إرهابي أم لا.

24 25 2622000023

https://www.youtube.com/watch?v=Mvp-cmm7FXk

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي