بعد قمة الرياض.. إيران تنشئ ثالث مصنع تحت الأرض للصواريخ الباليستية

25 مايو 2017 - 11:20

بعد أيام من قمة لزعماء دول الخليج جمعتهم بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والتي كانت مواجهة الخطر الإيراني على رأس أولوياتها، أعلنت طهران على لسان أحد مسؤوليها إقامة مصنع جديد للصواريخ الباليسيتية.

وقالت وكالة « فارس » الإيرانية للأنباء، نقلاً عن قائد بالحرس الثورى، إن إيران أقامت ثالث مصنع تحت الأرض للصواريخ الباليستية، وستواصل تطوير برنامجها الصاروخى.

وأضافت الوكالة ذاتها، نقلاً عن أمير على حاجى زادة، رئيس القوة الجو فضائية بالحرس الثورى، « سنواصل تطوير قدراتنا الصاروخية بقوة ».

وكانت الرياض قد استضافت، نهاية الأسبوع الماضي، قمة جمعت الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بقادة 55 دولة إسلامية، معلنة استعدادها لتشكيل قوة من 34 ألف جندي لمحاربة « الإرهاب »، وقيام تحالف « الشرق الأوسط الاستراتيجي »، رسميا، العام المقبل.

كما أعلنت القمة عن بناء شراكة وثيقة بين قادة الدول العربية والإسلامية، والولايات المتحدة الأمريكية لمواجهة التطرف، والإرهاب، وتحقيق السلام، والاستقرار، والتنمية إقليمياً، ودولياً.

وأدانت القمة ما أسمته بالمواقف « العدائية للنظام الإيراني، واستمرار تدخلاته في الشؤون الداخلية للدو، في مخالفة صريحة لمبادئ القانون الدولي وحسن الجوار »، وأكدت التزام الدول المشاركة بالتصدي لذلك.

شارك المقال

شارك برأيك

Laisser un commentaire

Votre adresse e-mail ne sera pas publiée. Les champs obligatoires sont indiqués avec *

التالي