قريبا.. افتتاح متحف"إيف سان لوران" في مراكش

09 يونيو 2017 - 11:50

أعلن خلال ندوة صحفية أمس الخميس بباريس، أن متحفين مخصصين للمبدع، مصمم الازياء الفرنسي إيف سان لوران سيتم افتتاحهما بكل من باريس ومراكش في أكتوبر المقبل.

وقال بيير بيرجي، رئيس مؤسسة بيرجي سان لوران، انه عندما اكتشف ايف سان لوران مراكش سنة 1966، كان لذلك وقع الصدمة على نفسه، حيث قرر على الفور، أن يشتري بها منزلا يعود إليه بشكل منتظم.
وكان من الطبيعي تماما بعد خمسين سنة إقامة متحف مخصص لإعماله بهذا المنزل.

أما في باريس، يضيف بيرجي، فمن الضروري التوضيح أن بها ابدع ايف سان لوران كل أعماله، وبنى مساره.

وأكدت مؤسسة بيرجي ايف سان لوران في بلاغ أن متحف ايف سان لوران بمراكش، المدينة التي أقام بها بشكل منتظم، يبرهن على أهمية المغرب في أعماله، مشيرا إلى أن المتحف سيكون بجوار حديقة ماجوريل التي أصبحت اليوم من خلال متحفها الامازيغي، موعدا هاما بمدينة مراكش حيث يستقبل نحو 700 ألف زائر في السنة.

وتضم هذه البناية الجديدة المقامة على مساحة إجمالية تصل إلى أربعة ألاف متر مربع ، فضاء دائما لعرض أعمال ايف سان لوران، وقاعة للعرض المؤقت ومكتبة للبحث ومقهى-مطعم.

أما متحف باريس فيقام بدار الأزياء التاريخية حيث خرجت إلى الوجود طيلة 30 سنة من 1974 إلى 2002 إبداعات ايف سان لوران، وحيث مقر المؤسسة منذ 2004.

ويتوجه هذان المتحفان إلى المولعين بالموضة والفن، وأيضا إلى جمهور واسع يتطلع إلى اكتشاف أعمال ايف سان لوران ، الفنان البارز خلال القرن العشرين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي