ابنة بلخياط تعرض تصاميمها في "World of Caftan" في مليلية

29 يونيو 2017 - 08:50

تستقبل مدينة مليلية المحتلة، يوم السبت المقبل، فعاليات الدورة الأولى لعرض الأزياء العالمي “World of caftan”، المنظمة بمبادرة من المصممة المغربية سليمة الوراشي.

وتحتفي تظاهرة “World of caftan” الأولى من نوعها في مليلية، بالجهة الشرقية للمملكة، المعروفة بحفاظها على التراث المغربي الأصيل، من خلال مشاركة مصممات من مدن وجدة، والناظور، والنواحي.

سليمة الوراشي، منظمة عرض الأزياء، قالت إن التظاهرة تهدف إلى تعريف سكان مليلية المحتلة بآخر التطورات، التي يعرفها القفطان المغربي، مع التركيز على مساهمة مصممات مغربيات من المناطق المجاورة لمليلية كوجدة، والناظور، وغيرهما من أجل إبراز التراث المغربي للجهة الشرقية.

من جهتها، قالت وفاء فرج فهمي، المديرة الفنية للتظاهرة، “بعد أن فرض القفطان المغربي نفسه في محافل وطنية ودولية، وأصبحت للمدن المغربية الكبرى كطنجة، ومراكش، والدارالبيضاء مواعيد مميزة لكشف أهم تشكيلات السنة الخاصة بالزي التقليدي، حرصنا بدورنا على منح الجهة الشرقية فرصة اكتشاف الجديد في عالم القفطان، وتقريب عشاقه من آخر الصيحات في هذا المجال”.

وستتألق على بوديوم “World of caftan” أزياء أمهر المصممات المغربيات، من بينهم مريم، التي ترعرعت وسط أسرة فنية بامتياز، فاستمتعت بنهم إلى نغمات الموسيقى المغربية الأصيلة، على يد والدها الفنان عبد الهادي بلخياط، وتشبعت بأصول الخياطة والتصميم من والدتها، مستلهمة الحس الإبداعي في هذا المجال.

وتتقاسم المصممة أمل بلقايد مع جمهور مدينة مليليلة تشكيلة جديدة من المتوقع أن تبهر الحضور، خصوصا بالنظر إلى مسار هذه المصممة المميزة، التي عشقت الخياطة منذ نعومة أظافرها، ووصفت تصاميمها بـ”الفريدة” لما تحمله من بصمة تميزها عن غيرها.
ويشهد عرض أزياء “World of caftan”، أيضا، مشاركة مجموعة من المصممين المعروفين، ويتعلق الأمر بهدى لاريني، وفرح بنشقرون، ونوال ميري، وشريفة الطاهري السوري، وسميرة علالي، وحفيظة أولحاج، ومنال علوش.

ومن عالم الموضة والأزياء إلى عالم الغناء، حيث يستقبل عرض أزياء “World of caftan” النجمة المغربية، حنان لخضر، خريجة برنامج “ستار أكاديمي”، المنتظر أن تشارك في إحياء فقرات العرض، إلى جانب فرق للفلامينكو، فيما سيستمتع الحضور بفترات عرض القفطان على إيقاعات موسيقى المنتج، والموزع المغربي ديدجي فان.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.