نقابات التعليم تدشن "موسم" الإضراب من العاصمة الإسماعيلية

26 سبتمبر 2017 - 08:30

تعتزم النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية بمديرية مكناس، خوض إضراب جزئي بمؤسسات التعليم الابتدائي بجماعة ويسلان ضواحي العاصمة الإسماعيلية، احتجاجا على رفضها لتعديل توزيع الزمن المدرسي بمؤسسات التعليم الابتدائي.

وينتظر أن تتوقف الأطر التربوية عن العمل، وبصيغة جزئية، بمؤسسات التعليم الابتدائي بجماعة ويسلان، ابتداء من يوم غد الثلاثاء، على أن تتوقف لمدة ساعة خلال فترة الصباح والزوال من يوم الخميس.

وحسب بلاغ النقابات الأكثر تمثيلية، توصل “اليوم24″ بنسخة منه، فإن التوقيت الجديد الذي اعتمدته المديرية الإقليمية بالمؤسسات الابتدائية، تغيب فيه المبررات التربوية، وجاء بطريقة وصفها البلاغ ب”المفروضة”، علما أن مؤسسات التعليم الابتدائي بجماعة ويسلان، بدأت العمل بالتوقيت المستمر القديم منذ انطلاق الموسم الدراسي الحالي.

ودعا البلاغ إلى التراجع الفوري عن اعتماد التوقيت الجديد، الذي لا يخدم التلاميذ ولا الشغيلة التعليمية، واعتماد مقاربة تشاركية في جميع القضايا التي تهم الشغيلة التعليمية بالإقليم.

من جهته، دعا المكتب الإقليمي للجامعة الوطنية لموظفي التعليم، المنضوي تحت لواء الاتحاد الوظني للشغل بالمغرب، إلى إضراب جزئي طيلة 3 أيام، تجاوبا مع ما وصفه بلاغ المكتب الإقليمي ب” موقف الشغيلة التعليمية بويسلان”، التي وقعت عرائض عبرت من خلالها على رفضها التوقيت المدرسي الجديد، الذي قالت إنه “طوي خلال الموسم الدراسي 201/2013″، علاوة على أن حواضر كثيرة بالجهة تعمل بالتوقيت المستمر.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.