مولاي حفيظ العلمي يدعو لتطوير تقنيات المدن الذكية

30 سبتمبر 2017 - 22:14

دعا مولاي الحفيظ العلمي، وزير الصناعة والتجارة والاستثمار، والتجارة الرقمية إلى تطوير التكنولوجيات والبرمجيات المستعملة في المدن الذكية، معتبرا أن من شأن ذلك المساهمة في إثراء حياة الناس. وشدد العملي خلال حلوله ضيفا على خيمة شركة هواوي خلال فعاليات معرض إفريقيا لتكنولوجيا المعلومات، المنعقد بالدار البيضاء، (شدد) على ضرورة قيام هواوي بتعزيز تواجدها من خلال “المساهمة في تقديم حلول لمدينة ذكية من حيث التكنولوجيا العالية المطلوبة لتقديم الخدمات المتقدمة التي تركز على المواطنين والتي تثري حياة الناس، وتساهم في تسريع النمو الاقتصادي وخلق مجتمع متواصل”.

من جهة أخرى، يقول شكيب عاشور، مدير التسويق والاستشارات التجارية لدى هواوي بالمغرب: “كانت هواوي شريكا رسميا ل AUSIM منذ عام 2016، وقررنا تعزيز وجودنا في السوق الأفريقية، وخاصة في المغرب، من خلالالتعاون مع AITEX- AUSIM- APEBI”. وأوضح المتحدث أن تواجد شركته بالسوق المغربية دليل على التزامها بالمساهمة في تطوير قطاع الاتصالات الذي يشهد تطورا في المغرب، مُضيفا أن شركته تعمل على مساعدة عملاءها في المغرب على دخول سوق “السحابات الإلكترونية” أو ما يعرف بـ”CLOUD”.

وتقدم الشركة، خلال فعاليات هذا المعرض، مجموعة من العروض المتعلقة بتقنيات “السحابات” أو ما يعرف تقنيا بـ “cloud”، وهي الخدمة التي توفرها الشركة لعملائها المنتشرين في العالم، وبالأخص بدول القارة الإفريقية، إذ تُغطي أكثر من 50 دولة في القارة من بينها المغرب. وقد صممت هواوي حاليا أكثر من 12 مختبرا مفتوح في جميع أنحاء العالم للابتكار المشترك والنشر التجاري السريع للخدمات، يورد المتحدث.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.