لجنة فلسطينية تنقد السلطات المغربية لهذا السبب

31 أكتوبر 2017 - 00:42

أدانت اللجنة الوطنية الفلسطينية لمقاطعة “اسرائيل” ما سمته تضييق السلطات المغربية على نشطاء حركة المقاطعة، معربة عن قلقها إزاء الاعتقالات المتكررة إثر احتجاجات سلمية ضد نشاطات تطبيعية في المغرب.

واعتبرت اللجنة، في بيان صحفي صادر عنها، نقلته وكالة “صفا” للأنباء، أن هذا التضييق يشكل انتهاكًا لحق المواطنين في التعبير والتظاهر السلمي.

وجددت اللجنة نداءها لوقف “التطبيع الرسمي المغربي المتزايد مع “اسرائيل”، الأمر الذي يتعارض مع الموقف التاريخي للمغرب تجاه دعم القضية الفلسطينية ومع دعم الشعب المغربي الشقيق لنضال الشعب الفلسطيني من أجل حقوقه غير القابلة للتصرف” .

وأوضحت أن السلطات أوقفت الأحد نشطاء في حركة المقاطعة في المغرب (BDS Maroc) إثر احتجاجهم على مشاركة شركة “نيتافيم” الإسرائيلية في معرض التمور الذي أقيم في مدينة أرفود أول أمس.

وقالت إن شركة “نتافيم” الإسرائيلية، التي توفر خدمات وتدريب للمزارعين والمؤسسات الزراعية حول العالم، شركة منتفعة من الانتهاكات الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني، وتساهم في في التوسعات الإستطيانية على أراضي تم تهجير أصحابها الفلسطينيين.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

hmida منذ 4 سنوات

hmida chacun cherche son interet nous avons le droit de recevoir n importe qui pourquoi les palestiniens s assoient avec les israeliens sur la meme table leur serrent la main chaleureusement expliquez moi

التالي