سائق "تريبورتور" في حالة سكر يخترق الموكب الملكي

31 أكتوبر 2017 - 11:40

اخترقت دراجة رباعية الدفع “تريبورتور” الموكب الملكي في الرباط، ما دفع ولاية المدينة إلى فتح تحقيق مفصل مع ثلاثة أمنيين برتب مختلفة، كانوا مكلفين بتأمين الممر الملكي في محيط مطار الرباط – سلا.

وذكرت صحيفة “الصباح” في عدد، اليوم الثلاثاء، أن صاحب الدراجة كان في حالة غير طبيعية، واخترق الممر الملكي، ما أحدث عرقلة، بالمدارتين 27 و28 في سلا.

وأفاد المصدر ذاته، أنه وجهت تعليمات بإحالة رجال الأمن المكلفين بالمدارتين، سالفتي الذكر على المصلحة الولائية الإدارية في ولاية أمن الرباط لإخضاعهم لأبحاث إدارية من أجل تحديد المسؤوليات، وترتيب الجزاءات.

ونفت وزارة الداخلية، استفادة أي شخص من أي امتياز جراء اعتراض مسار الموكب الملكي في الطرق العمومية.

وأضافت الوزارة في بلاغ سابق، أن “مثل هذه التصرفات تعرض حياة مرتكبيها، وسلامة الموكب الملكي للخطر، كما أنها تشكل جريمة يعاقب عليها القانون”.

وأكد البلاغ أن “المصالح الأمنية، التي ترافق الموكب الملكي لن تتسلم أي طلب يتم تقديمه بهذه الطريقة، كيفما كان نوعه، كما أن هذه المصالح غير مسؤولة في حالة وقوع كارثة، لا قدر الله، لأصحاب هذه التصرفات”.

وأشارت الوزارة إلى أنه سبق لها أن نبهت مرات عديدة إلى خطورة عرقلة السير، واعتراض مسار الموكب الملكي في الطرق العمومية من أجل محاولة الاستفادة من بعض الامتيازات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.