استنفار أمني في طنجة بسبب يخت توقف قبالة قصر الملك سلمان

01 نوفمبر 2017 - 16:42
تسبب توقف يخت في عرض البحر، وعلى بعد أميال قليلة من مقر إقامة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز في مدينة طنجة، في استنفار عناصر الدرك الملكي، والشرطة، والسلطات المحلية في المدينة.
وذكر موقع “le360” أن عددا من مرتادي أحد المقاهي المقابلة للشاطئ نبهوا السلطات إلى الأمر، بعد استغرابهم من توقف اليخت المذكور لمدة طويلة على مسافة 2 كيلومتر قبالة قصر العاهل السعودي في منطقة الجيبيلات قرب طنجة.
المصدر ذاته أفاد أن شكوك الشهود تعززت بعد إنزال ركاب اليخت قاربا مطاطيا “زودياك” إلى المياه، وعلى متنه أحدهم، ما دفعهم إلى إبلاغ السطات، التي هرعت إلى مكان الحادث، حيث اكتشفت أن الأمر يتعلق بمواطن من دولة “المجر”، اعتقل إلى جانب سائح آخر كان ضمن اليخت نفسه.
وأشارت التحقيقات الأولية إلى أن الشخصين معا سائحان، ويحملان الجنسية المجرية، وأن أحدهما كان ينوي استعمال الزودياك للوصول إلى الشاطئ، واستقبال صديقهما الثالث، الذي كانا يترقبان وصوله إلى مطار ابن بطوطة في مدينة طنجة.
المصدر ذاته أشار إلى أن الدرك الملكي أنهى اعتقال السائحين، بعد اكتمال استجوابهما، وقيادة اليخت إلى ميناء طنجة للتفتيش، قبل أن يطلق سراحهما، إذ استأنفا رحلتهما البحرية صوب مدينة أكادير.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ع الجوهري منذ 4 سنوات

القصة للتمويه المجر أخطر المجرمين والمخابراتيين من المجر ولا يتحركون إلا للعمليات الصعبة

التالي