هذه أجور الأئمة والخطباء بمساجد المملكة..منها 400 درهم فقط!

02 نوفمبر 2017 - 11:21

كشف أحمد التوفيق، وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية، عن المبالغ التي يتقاضاها الأئمة والقيمون الدينيون في مختلف مساجد المملكة، والتي تبقى هزيلة جدا إذا ما قورنت بالحد الأدنى للأجر في القطاعين العام أو الخاص.

وتتراوح المبالغ الشهرية التي يتلقاها الأئمة في المساجد بين 1400 و2500 درهم بالنسبة للأئمة المسجلين لدى الوزارة، في حين تتراوح المبالغ التي يتلقاها الخطباء بين 400 و1000 درهم فقط.

التوفيق في سؤال شفوي بمجلس المستشارين، اعترف بأن هذه المبالغ -التي تحرص الوزارة على تسميتها “مكافئات” في إشارة إلى أنها ليست “أجرا” -، بأنها هزيلة، لكنه أشار إلى أن 246 ألف من هؤلاء القيمين يستفيدون من التغطية الصحية ومن عدد من الخدمات الإجتماعية.

وأضاف التوفيق بأن 70 بالمائة منهم يحتفظون بالمكافئات التي تعطيها الجماعات في إطار “الشرط” أو التي يعطيها المحسنون، وأن نسبة مهمة منهم تستفيد من السكن ومن الخدمات المرفقة به من ماء وكهرباء.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علي منذ شهر

مرحبا بكم في دولة الشعارات والثرثرة الفارغة مرحبا بكم في دولة جوج بحور وفسفاط ؤشعب فقير مرحبا بكم في دولة صورتها جميلة على المواقع عكس الواقع مرحبا بكم في دولة يتم فيها قمع مظاهرات سلمية لاساتدة او مربوا أجيال الغد هزلت هزلت هزلت بالفعل

عباسة القراط منذ 4 سنوات

مهما بلغت قيمة هذه المبتلغ فهي ﻻ تغطي حاجياتهم المعيشية وتوفير التعليم ﻻبنائهم و السغر و الترفير ويبقى السؤال الكطركوو مسا

مواطن منذ 4 سنوات

حتى الوزير يتقاضى مكافئات و ليس اجرا لآن ما يتاقاضاه الوزير اكثر من اعلى اجر في المغرب باضعاف مضاعفة

بيكاسو منذ 4 سنوات

وزارة الاوقاف من أغنى الوزارات في المغرب ومع ذلك تهين الائمة بأجر لا يتجاوز 2000 درهم مما يضطرهم الى الاستعانة بصدقات المحسنين باش إكملوا الشهر.

مهموم كاره للفساد منذ 4 سنوات

كيف يعتني التوفيق برجال الدين و هو يتقاضى الملايين. فهو لا يهمه أمرهم و لا خير يرجى ممن يبيع أراضي اﻷوقاف و هبات المحسنين لكبار الدولة و أغنياؤها بأثمان رموية ليجاملهم بها.

مواطن صريح منذ 4 سنوات

لمادا تعتبر الوزارة الوصيةاجور الاامة

التالي