هاشتاغ "شكرًا معلمي" يجتاح الفايسبوك تضامنا مع الأساتذة المعنفين

06 نوفمبر 2017 - 09:17

اجتاح هاشتاغ “شكرا معلمي” موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، وذلك ساعات بعد انتشار الفيديو الذي يوثق لحظة اعتداء أحد التلاميذ على أستاذه أمس الأحد، في إحدى ثانويات ورزازات.

وأعلن رواد مواقع التواصل الاجتماعي تضامنهم مع الأستاذ الذي تعرض للتعنيف من طرف تلميذه، هذا الأخير الذي لا يحق له مهاجمة الأستاذ مهما كانت الظروف، والأسباب، التي كشفها زملاء المعتدي، كون الأستاذ يعاني من مرض نفسي.

وتشاطر المتضامنون مع الأستاذ قصصهم مع الأساتذة، خلال مراحل دراستهم، مؤكدين على أنه، ورغم تمادي بعض الأطر التربوية في استعمال العنف، إلا أن التلاميذ كانوا يكنون كل الاحترام للأستاذ.

واهتز الرأي العام، صباح اليوم الأحد، على حدث تعنيف أستاذ وضربه، وسحله، داخل القسم، في ثانوية في مدينة ورزازات، وثقها أحد التلاميذ في القسم.

من جهتها ناصر الأمن في مدينة ورزازات، ساعات بعد انتشار الفيديو، القبض على تلميذ قاصر، يبلغ من العمر 17 سنة، وذلك على خلفية ظهوره في مقطع فيديو يوثق لتعريضه لإطار تربوي للعنف الجسدي، بالثانوية التأهيلية سيدي داود بنفس المدينة.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عبد الرحيم منذ 4 سنوات

اين هم انصار العقوبات البديلة هل سيعاقب هذا التلميذ بالقيام بتنظيف ساحة المدرسة. عندما انطلقت الضجة عقب طرد التلميذة التي قبلت زميلها في القسم قامت الدنيا ولم تقعد وطالب البعض بمعاقبة مدير المؤسسة الذي سمح بمثل هذه العقوبة. اليوم المدافعون عن العقوبات البديلة يجب ان يقولوا رايهم بعدما شاهدوا ما يقع داخل الاقسام

التالي