حجز سكين" 17" ومخدرات وأقراص مهلوسة في أكادير - صورة

06 نوفمبر 2017 - 12:30

أسفرت عملية ترصد، دامت لساعات، وقامت بها مصالح منطقة أمن إنزكان، مساء أمس الأحد، في المحطة الطرقية للمدينة، من إيقاف شخصين، يبلغان من العمر 20 و28 سنة، للاشتباه في تورطهما في الاتجار في المخدرات، وامتلاك سلاح أبيض من نوع 17، ومبلغ مالي وهواتف محمولة تستعمل لتصريف سلعتهما.

وجاءت علمية الإيقاف، بعد توصل السلطات الأمنية في إنزكان، بوجود شخصين يشتبه في متاجرتهما في المخدرات في محيط المحطة، وتحركت على الفور دورية أمنية، وبعد عملية ترصد، ومراقبة دامت لساعات، وبعد تأكد أفراد الدورية من وقوع الشخصين في الكمين، تمت محاصرتهما، ولحظة اعتقالهما عثرت على مايفيد اتجارهما في المخدرات .

ومكنت عملية التفتيش، التي أنجزت داخل محلين يكتريهما المشتبه فيهما في إنزكان، وآيت ملول من حجز كيلوغرامين ونصف من مخدر الشيرا، وأسلحة بيضاء، وهواتف محمولة، يستعينان بها في عملية الترويج، إلى جانب مبالغ مالية يشتبه في تحصيلها من نشاطهما المحظور.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة.

وارتباطا بموضوع مكافحة المخدرات، خصوصا الأقراص المهلوسة، فإن عناصر فرقة الدراجين في ولاية أمن أكادير، تمكنت في الليلة نفسها من إيقاف شخص يبلغ من العمر 20 سنة، وبحوزته كمية مهمة من الأقراص المهلوسة، قدرتها مصادر “اليوم 24” بحوالي 500 قرص مهلوس.

يذكر أن المشتبه فيه تم إيقافه على متن سيارة خفيفة في حي إحشاش، وذلك بعد عملية مراقبة، وترصد قامت بها دورية أمنية إثر توصلها بمعلومات بشأن حيازة شخصين لكمية من الأقراص المهلوسة، يعتزمان ترويجها.

وقد مكنت عملية التفتيش، التي أنجزت داخل السيارة من حجز الكمية المذكورة أعلاه، بينما لا يزال البحث جاريا لإيقاف سائقها، الذي تمكن من الفرار فور مشاهدته عناصر الأمن.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

التالي