حوادث تعنيف الأساتذة تتواصل.. اعتقال تلميذ بالرباط-فيديو

07 نوفمبر 2017 - 15:02

بعد أسبوع على حادث الاعتداء على أستاذ بمدينة ورزازات، تعرض أستاذ لمادة الرياضيات بثانوية ابن بطوطة بمقاطعة اليوسفية بالرباط، صباح اليوم الثلاثاء للضرب والتعنيف من طرف تلميذ “علي.غ” يدرس بالسنة الثانية باكالوريا.

وقال الاستاذ المعنف في شريط مرئي، إن التلميذ كثير الغياب ولا يدخل القسم إلا نادرا، واعتاد أن يدخله متأخرا، مضيفا أنه جاء صباح اليوم في الساعة العاشرة و35 دقيقة، فمنعه من دخول القسم، ليقدم على فعله العدواني وانهال عليه بالضرب والشتم أمام التلاميذ، مما تسبب له في جرح غائر على مستوى الرأس.

وقال مصدر بوزارة التربية الوطنية لـ”اليوم 24″، إن المصالح الأمنية حلت بالمؤسسة التعليمية مباشرة بعد إخبارها من طرف مصالح الوزارة، وستصدر النيابة الإقليمية للتربية الوطنية بلاغا مساء اليوم، تعلن فيه عن الإجراءات المستعجلة التي ستتخذها، منها “إحالة التلميذ على المجلس التأديبي”.

وفتحت الشرطة القضائية بحثا في الموضوع تحت إشراف النيابة العامة، وسيتم تقديم التلميذ المشتكى به أمام أنظار العدالة، فور الانتهاء من إجراءات البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالرباط.

ويأتي التعنيف الجديد للتلميذ، بعد أسبوع عن تعنيف تلميذ لأستاذه بورزازات، مما خلف حالة من الغضب وسط الرأي العام وأسرة التعليم، التي ستنظم إضرابا وطنيا لمدة 48 ساعة، ابتداء من يوم الغد.

وبينما لازال تلميذ ورزازات قيد الاعتقال الاحتياطي، اعتبر رئيس النيابة العامة محمد عبد النبوي، صباح اليوم الثلاثاء في ملتقى وكالة المغرب العربي للأنباء، أن مؤشرات عدم استمرار اعتقال تلميذ ورزازات كبيرة، بالنظر لمجموعة من الاعتبارات، منها أن التلميذ “طايش”.

https://youtu.be/m5qXIk-Bd8Y

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

أبو مهدي منذ 4 سنوات

عاملوه كما تعاملون من يعنف قاضيا وسط الجلسة ، و اعتبروه طائشا أو منحرفا أو مجرما . المهم هو تطبيق القانون الدي لم يحدد مكانة الضحية .

الاقاوي منذ 4 سنوات

يجب إحالته على القضاء وليس الى مجلس تاديبي لا يمكن ان يصدر الاحكما فارغا مثل إجباره على تنظيف القسم لكن من سيرغمه على تنظيف القسم هل الإستاد المعنف ام وزارة الداخلية. يجب على الاستاذ ان يشكر على ساعده ويكون بطلا في الملاكمة.

عزالدين بحدة منذ 4 سنوات

اوا غي طايش اوصافي

يائس منذ 4 سنوات

من الواضح ان هدا التلميد لم ياتي من اجل الدراسة ولكن جاء ليعنف الاستاد كما فعل صديقه في ورززات وفي الاخر سيطلق سراحه وسيعود مرفوع الراس الى مدرسته وربما سيطلب الاستاد بالاعتدار له حتى لايصاب باحباط

ابو سفيان منذ 4 سنوات

نقول للسي عبد النبوي بانه لايجب ان نتعامل مع القانون الجنائي بهذا الجمود وكانه قطع غيار كل قطعة منه لايتصلح الا لمثلها فالجريمة من الحدث داخل فصل دراسي ضد استاذه يجب ان تكون قاسية اذا ما اردنا ان نتقدم بهذا البلد والا فالامة التي لاتحترم العلم واهله لم يعد لها مكان على الكرة الارضية