الإعفاءات الضريبية للجيش تثير جدلا في البرلمان

20 نوفمبر 2017 - 19:02

خلال مناقشة التعديلات على مدونة الجمارك والضرائب غير المباشرة، الأسبوع الماضي، في لجنة المالية بمجلس النواب، أثير جدل بين البرلمانيين حول إعفاء القوات المسلحة الملكية من رسوم استيراد عدة مواد، منها اللحوم.

وقدم فريق الأصالة والمعاصرة تعديلا يقصر الإعفاء فقط على لحوم الأبقار دون الأغنام والدجاج، وقال فوزي الشعبي، برلماني البام، إن الدجاج والأغنام متوفرة في المغرب، ولا حاجة إلى استيرادها، لكن وزير المالية، محمد بوسعيد، رفض التعديل. كما دعا الفريق الاستقلالي، بدوره، إلى مراجعة هذه الإعفاءات، لأن بعض الوسطاء يقومون بالمضاربة والتلاعب في التوريدات، لكن وزير المالية أكد أن الجيش يستورد من خلال مكتب التسويق والتصدير وفق بيانات واضحة. ب

دوره، انتقد عمر بلافريج إعفاء الجيش من رسوم الاستيراد، معتبرا أن ذلك يضر بمصالح مقاولات مغربية، مقترحا إبقاء الإعفاء فقط على المواد غير المتوفرة في المغرب. وبعد التصويت، صادقت الأغلبية البرلمانية على إبقاء الإعفاء.

 

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

القعقاع منذ 4 سنوات

هذا يدخل في إطار ريع الجنرالات و الاطر العسكرية السامية الاخرى!! و لماذا يستوردون اللحوم أصلا؟؟ يستوردون لحوم الشفقة ب سنتيمات معدودة و ياخدون الملايين في المقابل!!!