اعتقال عصابة تختطف ضحاياها وتتصل بذويهم لطلب فدية

22 نوفمبر 2017 - 11:21

أحالت مصالح الشرطة القضائية لطنجة، أمس الإثنين، أمام محكمة الجنايات، ثلاثة أشخاص لتورطهم في قضية تتعلق بتكوين عصابة اجرامية والاختطاف والاحتجاز وطلب فدية والنصب على الاشخاص بإيهامهم بالتهجير سرا إلى الخارج، مقابل مبالغ مالية والسرقة الموصوفة.

وتفجرت القضية، حسب مصدر أمني، لحظة توصل مصالح أمن طنجة بشكاية من أحد الأشخاص تفيد بتعرض أحد أفراد عائلته للاختطاف والاحتجاز من طرف مجهولين وعدوه بالتهجير سرا نحو الضفة الأخرى، وأن أحدهم يتواجد رفقة والد الضحية بالمحطة الطرقية في انتظاره من أجل إحضار مبلغ مالي مهم كفدية لإطلاق سراحه.

فرقة الأبحاث التابعة للشرطة القضائية انتقلت فورا رفقة المشتكي إلى المحطة الطرقية، وتم نصب كمين أسفر عن إيقاف “ح. و” والذي اعترف باحتجازه، رفقة ثلاثة من شركائه، لأحد الأشخاص بدوار القصر الصغير، وأن شريكه يتواجد خارج المحطة الطرقية في انتظاره الحصول على المال من أجل المغادرة على متن سيارة كراء.

وأفادت المصادر أن شريكه تمت مباغثته وتوقيفه، ويتعلق الأمر ب “ع. ح” الملقب ب “شينو”، كما قامت فرقة الأبحاث إلى استدراج الشريك الثالث وتوقيفه بمحيط المحطة الطرقية ويتعلق الأمر ب “ر.ش”.

وأضافت المصادر ذاتها أن الشريك الرابع تم الاتصال به، حيث قام بإخلاء سبيل الضحية، لكنه فطن للكمين الأمني، ويتواجد حاليا في حالة فرار.

وتم حجز السيارة ومجموعة من الهواتف النقالة كانت بحوزة الجناة، كما أن عملية تنقيطهم أظهرت أنهم مبحوث عنهم بموجب مذكرة بحث وطنية، لتورطهم في قضايا مشابهة لهذه القضية.

الجناة الموقوفون اعترفوا باستدراج ضحاياهم لدوار بالقصر الصغير، التابع لنفوذ الدرك الملكي، بعد إيهامهم بتهجيرهم سرا نحو إسبانيا، والقيام بابتزازهم واحتجازهم وسرقة أموالهم وطلب فدية لإطلاق سراحهم.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.