"شمعة" تقتل طفلة وشقيقاتها ينقلن بالطاكسي إلى المستعجلات!- فيديو

23 نوفمبر 2017 - 11:10

مأساة حقيقة خلفها حريق نشب، ليلة أمس الأربعاء، ببيت صفيحي بالرباط، خلف وفاة طفلة وضحيتين في حالة خطيرة، بينما يقول شباب الحي إن هناك تقصيرا لعناصر الوقاية المدنية، حيث نقل الضحايا في سيارة الأجرة إلى مستعجلات المستشفى الجامعي.

وتسببت “شمعة” في الحريق الذي نشب في وقت متأخر من ليلة الأمس، ببيت صفيحي غير متصل بشبكة الكهرباء، بحي الرشاد بمقاطعة اليوسفية بالرباط، مما أدى إلى وفاة الطفلة هاجر التي لا يتجاوز عمرها 7 سنوات، بينما وصفت حالت أختيها الصغيرتين، هبة وأميرة، بالخطيرة.
وقال شهود عيان في “فيديو” نشره الناشط الجمعوي عبد العالي الرامي، إن شباب الحي تدخلوا لإنقاذ الأخوات الثلاث اللواتي كن وحيدات في البيت، بعدما تأخر تدخل عناصر الوقاية المدنية.

وتمكن شباب الحي من إنقاذ الطفلتين، وتكلفوا بنقلهما إلى المستشفى في سيارة الأجرة، بينما لم ينتبهوا إلى وجود أختهما هاجر التي اختبأت في خزانة للملابس.
وقال أحد شباب الحي، إن أب الطفلة المتوفاة لا يتعرف بها بينما أمها تدخل في وقت متأخر إلى المنزل يوميا، وتم توقيفها من طرف المصالح الأمنية بعد الحادث.

received_1660392617352024

وطالب شباب الحي بفتح تحقيق في تأخر سيارة الإسعاف وعدم تجاوب مصالح الوقاية المدنية مع نداءات الساكنة، وطالبوا بتوفير أبسط ظروف العيش، وقال أحدهم “حشومة نهدروا على الرباط عاصمة الأنوار نحن في عاصمة الظلمات، لدينا سيارة اسعاف واحدة في مقاطعة اليوسفية التي يتجاوز عدد سكانها سكان قطر!”.
وتسائل الناشط الجمعوي عبد العالي الرامي عن سبب تأخر تدخل الوقاية المدنية بالرغم من أن مقرها لا يبعد إلا ببضع أمتار عن مكان الحادث، مشيرا إلى أن شباب الحي خاطروا بحياتهم حين تدخلوا لإنقاذ الطفلات.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

علي منذ 4 سنوات

المسؤولية تقع على الدولة و سياستها و الفساد المستشري في هاد النضام . تحيا الشعوب

azrou999 منذ 4 سنوات

يجب فتح تحقيق لتحديد المسؤوليات حتى اذا كان هناك تقصير من جهة او من شخص فعليه ان يحاسب .