حلوى فاسدة تتسبب في تسمم 14 تلميذا بانزكان

25 نوفمبر 2017 - 00:13

 

نقل 14 تلميذا يتابعون دراستهم بمدرسة الإمام البخاري بالجماعة الحضرية الدشيرة الجهادية، بعد زوال أول أمس الخميس، على وجه السرعة إلى قسم المستعجلات بالمستشفى الإقليمي لإنزكان، وذلك بعد تعرضهم لتسمم غذائي نتيجة تناولهم حلوى فاسدة.

وأفاد بلاغ للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بانزكان أيت ملول، نشرته على صفحتها الرئيسية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، بأن التحريات الأولية في الموضوع، تفيد بأن” أحد التلاميذ بالمدرسة، اقتنى قطعا من الحلوى من إحدى المحلات بجانب المؤسسة، وتقاسمها مع زملائه، لكنهم أحسوا لحظات بعد تناولها بمغص وألم على مستوى البطن، ليخبروا الأطر التربوية والإدارية بذلك”.

وفور ظهور أعراض التسمم على التلاميذ” تم التدخل على استعجال لأجل توجيه التلاميذ إلى المستشفى، للخضوع للفحوصات الطبية اللازمة، تحت إشراف طاقم طبي متخصص وبرعاية من السلطات الإقليمية والأمنية، تقول المديرية الإقليمية.

وفي آخر تطورات الوضع الصحي للتلاميذ، علمت “اليوم 24” أن جل المصابين غادروا المستشفى في مساء نفس اليوم وهم في وضعية صحية عادية، فيما عمدت لجنة مختلطة إلى أخذ عينة من الحلوى موضوع الشك من المحل، الذي تقرر  إغلاقه إلى حين إتمام الأبحاث والتحريات حول ظروف وأسباب تسمم التلاميذ بمدرسة الإمام البخاري.

شارك المقال

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

وليد منذ 6 سنوات

تلاميد اختنقو بالدخان, وهؤلاء اصيبو بالتسمم،ما هدا العبت و اللمسؤولية في ارواح الناس

التالي